وزير الزراعة :مشروع الري في أضنة يوفر فرص عمل لـ 106 آلاف شخص

وزير الزراعة :مشروع الري في أضنة يوفر فرص عمل لـ 106 آلاف شخص
وزير الزراعة :مشروع الري في أضنة يوفر فرص عمل لـ 106 آلاف شخص

ترجمة: وزير الزراعة :مشروع الري في أضنة يوفر فرص عمل لـ 106 آلاف شخص

صرح وزير الزراعة والغابات بكير باكديميرلي ، أن مشروع ري إمام أوغلو سيوفر ري مليون و 66 ألف و 800 فدان من الأراضي.

وقال ، "نحن نحقق حلم أضنة الذي يبلغ 40 عامًا. مع الانتهاء من المشروع ، الذي سيوفر فرص عمل لـ 106 ألف شخص ، من المتوقع زيادة الإيرادات السنوية بمقدار مليار و 600 مليون ليرة تركية". 

وجاءت تصريحات الوزير خلال زيارة قام بها لفحص مشروع آلة العمل الجماعي لنهر سيهان ومشروع ري إمام أوغلو في أضنة بحسب ما ترجمته نيوترك بوست عن صحف محلية.

ورافق الوزير المدير العام للأعمال الهيدروليكية الحكومية كايا يلدز ،وقام بحفريات استصلاح في نهر Seyhan باستخدام حفارة وفحص.

 Image

وأشار الوزير إلى أن الهدف من هذا المشروع حماية الإنتاج الزراعي السنوي البالغ 5 مليارات 207 مليون ليرة من مخاطر الفيضانات في 90 حيًا من أحياء أضنة يوريغير وسيحان وساريكام وكاراتاش ومرسين طرسوس وعلى مساحة مليون و 552 ألف دونم.

 وقال باكديميرلي: "في سهل سيهان السفلي ، تم التخطيط لما مجموعه 10 ملايين متر مكعب من تنظيف الحبوب بطول إجمالي يصل إلى ألفي كيلومتر. وحتى اليوم ، تم تنفيذ إجمالي 550 كيلومترًا بطول 3.2 مليون متر مكعب من تنظيف الحبوب بالآلات داخل المديرية الإقليمية السادسة لمديرية DSI منذ بداية يناير 2020.

وكشف بأن الوزارة تخطط لتنفيذ 6.8 مليون متر مكعب أخرى من تنظيف الغبار. في مجرى نهر سيحان ، الذي يبلغ طوله 60 كيلومترًا .

ولفت إلى أنه من المخطط أن يتم تنظيف 5 ملايين متر مكعب من الرواسب ، ضمن نطاق عمل الماكينة الجماعية التي بدأت في يوليو ، ونهر المصب البحري و 2.8 مليون متر مكعب من تراكم الرواسب

وقال:" قمنا بأعمال التنقيب في سيحان ريفربد واضاف "سيكون هناك 2.2 مليون متر مكعب اخرى لتنظيف الحبوب بطول 53 كيلومترا".

وبين خلال تصريحاته أنه بهذه الخطوة حقق حلم أضنة البالغ 40 عاماً مشيراً إلى أنه مع الانتهاء من مشروع الري ، من المتوقع زيادة الإيرادات السنوية بمقدار 1 مليار و 600 مليون ليرة تركية.سيتم توفير فرصة عمل إضافية لـ 106 ألف شخص.سوف يدفع المشروع ، باستثمارات إجمالية قدرها 4 مليارات ليرة تركية ، تكاليفه في فترة قصيرة 2.5 سنة.

Image

مشاركة على:
-