يعد الجزر من أطعمة الطاقة الغنية بالفوائد الصحية التي لا تحصى، سواء تم تناوله طازجاً أو مطبوخاً، ناهيك عن فوائده الكثيرة عند تناوله ك"عصير".

حيث تناول كوب من عصير الجزر يومياً  فيه من الفائدة أكبر بكثير من تناول حبتين من الجزر كل يوم، خاصة في فصل الشت">

فوائد كثيرة لعصير الجزر تجعلك تداوم على تناوله

فوائد كثيرة لعصير الجزر تجعلك تداوم على تناوله
فوائد كثيرة لعصير الجزر تجعلك تداوم على تناوله

فوائد كثيرة لعصير الجزر تجعلك تداوم على تناوله

يعد الجزر من أطعمة الطاقة الغنية بالفوائد الصحية التي لا تحصى، سواء تم تناوله طازجاً أو مطبوخاً، ناهيك عن فوائده الكثيرة عند تناوله ك"عصير".

حيث تناول كوب من عصير الجزر يومياً  فيه من الفائدة أكبر بكثير من تناول حبتين من الجزر كل يوم، خاصة في فصل الشتاء، فهو مساعد قوي للتخلص من الأنفلونزا بشكل أسرع.

فعصير الجزر غني بالعناصر الغذائية والمعادن الهامة مثل المنغنيز والبوتاسيوم وغيرهما من المواد القادرة على وقايتك من أمراض خطيرة مثل السرطان والسكري، كما أنه يساعد في تقوية النظر وصحة الجلد، وتقوية الشعر والأظافر.

جمعنا لكم أهم فوائد عصير الجزر، من بعض المواقع والمجلات التي تعنى بالأغذية الصحية، وهي كالتالي:

1- تزيد من عملية التمثيل الغذائي: تساعد فيتامينات ب الموجودة فيه جسمك على تكسير الدهون والبروتينات والكربوهيدرات وتحويلها إلى طاقة، كما أنه يحتوي على ألياف غذائية، والتي قد تساعدك على التحكم في وزنك ومنع السمنة.

2- مفيد لعينيك: فيتامين أ الموجود في عصير الجزر ضروري لصحة العين، بالإضافة إلى إنه مهم للألوان والرؤية في الإضاءة المنخفضة، كما أنه يحمي سطح العين، ويقلل من خطر الإصابة بأمراض معينة في العين، مثل الضمور البقعي المرتبط بالعمر.

3- يقوي جهاز المناعة لديك: يحتوي الجزر على الكاروتينات، الذي يمكن أن يعزز جهاز المناعة لديك، وهو يدعم نمو وتوزيع الخلايا التائية، وهي خلايا الدم البيضاء التي تحمي الجسم من العدوى، ويمكن أن يدعم فيتامين ج أيضا نظام المناعة لديك، وعلى الرغم من أنه لن يمنعك من الإصابة بنزلة برد، إلا أنه قد يجعله يمر بسرعة أكبر.

4- يقلل من خطر الإصابة بالسرطان: يحتوي أيضا على عناصر غذائية لها تأثير مضاد للأكسدة، ما يقلل من خطر الإصابة بالسرطان، وهذا يعني أنها تحيد الجذور الحرة، والتي يمكن أن تلحق الضرر بخلاياك، بل وتتلف حمضك النووي، ويمكن أن تساعد الألياف الغذائية الموجودة في الجزر أيضا في منع بعض أنواع السرطان.

5- صحي لبشرتك: يمكن لفيتامينات C و E و K الموجودة به أن تعزز صحة الجلد، ولها تأثير مضاد للشيخوخة، لأنها تساعد على إنتاج الكولاجين، وشفاء الجلد التالف، ومنع التجاعيد، ويمكن لفيتامين E أيضًا حماية بشرتك من أشعة الشمس وعلاج الالتهابات.

ويلعب فيتامين ك دورا مهما في التئام الجروح، لذلك قد يساعد في علاج الندبات وعلامات التمدد.

6- رائع أثناء الحمل: عندما تكونين حاملا، فأنتِ بحاجة إلى حمض الفوليك والحديد والكالسيوم وفيتامينات "ب" و"أ" و"ج"، ويعد مصدرا رائعا لهذه العناصر الغذائية، وعلى سبيل المثال، سيوفر لك كوب واحد بالفعل حوالي 10٪ من الكمية الموصى بها من الكالسيوم، وسيكون هناك أيضا حوالي 10 ٪ من محتوى فيتامين سي الموصى به.

7- يحسن صحة دماغك: يمكن أن يكون للبيتا كاروتين تأثير إيجابي على قدراتك المعرفية، لأنه يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة، ويمكن أن يقلل الإجهاد التأكسدي في جسمك، يعني أنه يمكن أن يقلل من خطر الإصابة ببعض الاضطرابات المعرفية، مثل مرض ألزهايمر والخرف.

8- يحمي قلبك: تعزز المداومة على شرب عصير الجزر صحة القلب والأوعية الدموية بسبب تأثيره المضاد للأكسدة، وتساعد مادة البوليفينول والفيتامينات والمعادن الموجودة فيه أيضا على تنظيم ضغط الدم ويمكن أن يساعد أيضا في تقليل مستويات الكوليسترول.

 

مشاركة على:
-