إسطنبول: التاريخ الرسمي لافتتاح مسجد تقسيم

إسطنبول: التاريخ الرسمي لافتتاح مسجد تقسيم
إسطنبول: التاريخ الرسمي لافتتاح مسجد تقسيم

إسطنبول: التاريخ الرسمي لافتتاح مسجد تقسيم

أعلن رئيس بلدية بيوغلو حيدر، علي يلدز، عن الموعد الرسمي لافتتاح مسجد تقسيم وسط مدينة اسطنبول في قسمها الأوروبي، والذي سيكون يوم 13 نيسان/ أبريل المقبل المصادف لأول أيام شهر رمضان  لعام 2021.


جاء ذلك خلال تصريحات علي يلدز، لصحيفة "صباح" التركية، اليوم الاثنين، بحسب ما ترجمت وكالة "نيوترك بوست"، وذلك أثناء زيارته التفقدية إلى المسجد لتفقد آخر تطورات الأشغال التي انطلقت في الـ 17 فبراير 2017.


وأشار يلدز إلى أنه تم الانتهاء من 95 بالمائة من أعمال بناء مسجد تقسيم، الذي كان عبارة عن حلم منذ 43 عامًا، حيث تم مؤخرًا تركيب زجاج النوافذ، كما تم الانتهاء من بناء شرفات المئذنتين، وتم وضع عبارة منقوشة عند مدخله "إن الصلاة فريضة على المؤمنين".


وأوضح يلدز أن المسجد الذي لا يزال قيد الإنشاء، اكتمل العمل الخارجي للبناء 100%، فيما يجري العمل على إتمام التجهيزات الداخلية، من ديكور وتركيب أغطية خشبية ورخامية وباقي الرتوشات الأخيرة.


يُذكر أنه تم تعليق أشغال البناء في 15 آذار/مارس الماضي، بالتزامن مع القرارات المتخذة بسبب تفشي فيروس كورونا، وتم استئناف أعمال البناء في 1 حزيران/يونيو الماضي، ضمن نطاق اتباع العمال التدابير الوقائية اللازمة من احترام مسافة التباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامة الطبية. 


ومن المقرر أن يستقبل المسجد الذي أشرف على بنائه مهندسا المجمع الرئاسي شفيق بيرقية وسليم دالامان، بداية من أول أيام شهر رمضان المبارك، 2500 شخص لأداء الصلوات الخمس إضافة إلى صلاة التراويح.

مشاركة على:
-