أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على أنه سيتم التركيز على جذب المستثمرين وتشجيع التصنيع للمنتجات التي يتم استيرادها.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها، اليوم الاثنين، بعد اجتماع مجلس الوزراء برئاسة الرئيس التركي، بحسب ما ترجمته نيو ترك بوست، شدد على أنه سيتمك العمل على تشجيع ال">

عاجل: الرئيس أردوغان يؤكد على جذب المستثمرين ودعمهم

عاجل: الرئيس أردوغان يؤكد على جذب المستثمرين ودعمهم
عاجل: الرئيس أردوغان يؤكد على جذب المستثمرين ودعمهم

عاجل: الرئيس أردوغان يؤكد على جذب المستثمرين ودعمهم

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على أنه سيتم التركيز على جذب المستثمرين وتشجيع التصنيع للمنتجات التي يتم استيرادها.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها، اليوم الاثنين، بعد اجتماع مجلس الوزراء برئاسة الرئيس التركي، بحسب ما ترجمته نيو ترك بوست، شدد على أنه سيتمك العمل على تشجيع المستثمرين الأتراك للاستثمار خارج البلاد أيضًا.

 

وقال: "بعون ​​الله وبفضل أمتي نرفض الاعتداءات التي شهدناها في الداخل والخارج بسبب السياسات المستقلة والشريفة والضميرية التي طبقناها، كدولة وأمة، نحن على استعداد لمواجهة كل هذا، وما يحزننا حقًا هو المشهد الغريب في الداخل".


وأشار أردوغان إلى أن الأمة قدمت الإجابة التي تستحقها في كل انتخابات، ونوه إلى أن البعض يهاجمون القيم والمؤسسات الأساسية للبلاد، حسب قوله.

وأردف: "أولئك الذين يصرخون بالمنظمة الإرهابية التي هاجمت اتحادنا وتضامننا، من FETO إلى PKK و YPG، يحاولون الحد من جهود بلادنا لتوسيع حدود الأمن السياسي والاقتصادي، بصرف النظر عن اتخاذ موقف ضد أولئك الذين يظهرون عداءهم لبلدنا في كل فرصة، فإنهم يأخذون صفوفهم ويستهدفوننا بحججهم".

وأوضح أردوغان أن من يتدرعون بالمنظمات الإرهابية يحاولون الحد من جهود تركيا لتوسيع حدود الأمن السياسي والاقتصادي، بصرف النظر عن اتخاذ موقف ضد أولئك الذين يظهرون عداءهم لها في كل فرصة، فإنهم يأخذون صفوفهم ويستهدفون البلاد بحججهم.


وأردف: "بغض النظر عن المسار الذي يستخدمونه، لن ينجحوا؛ لأن هذه الأمة أثبتت أنها لن تتخلى عن وطنها إطلاقًا، وتسكت صلاتها وتنزل علمها وتتخلى عن استقلالها في كل فترة من جناق قلعة حتى 15 يوليو".
 

وأوضح أن بورصة اسطنبول الأسبوع الماضي باعت 10٪ من حصتها لأصول هيئة الاستثمار القطرية بصندوق الأصول في اسطنبول، حيث تبلغ حصة تركيا 80.6٪ بعد هذه الصفقة.


وأكد على أن بورصة إسطنبول تمتلك هذه المؤسسة أيضًا 10.3 ٪ من بورصة لندن، وهي واحدة من أكبر البورصات في العالم، وفق تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ضمن الترجمة الفورية لنيو ترك بوست.

وتابع: "بسبب هذه الاستثمارات، لم يكن هناك أحد في العالم قال قطر تستولي علينا، كم هذا غريب؟ على العكس من ذلك، كان الجميع راضين عن هذه الاستثمارات، حيث بلغ نمو تركيا بنسبة 6.7٪ في الربع الثالث، وهذا مهم جدًا من حيث تعزيز الإنتاج والتوظيف لدينا".

 

وشدد أردوغان أنه لن تتمكن تصريحات أحد من منع نجاح تركيا، مؤكدًا على الاستمرار في الطريق، بكافة الإجراءات التي اتخذت للنجاح.

وأردف: "يوم الخميس القادم سيتم افتتاح اضخم مبني للأوبرا في أنقرة، كما سيتم دعوة ٣٠٠ شخص مع أنها تتسع لأكثر من ٢٠٠٠ شخصًا ... وسيتم أيضًا عبر الإنترنت افتتاح بعض الطرق و المشاريع، ولن يؤثر هدا الفيروس على تقدمنا، وخلال شهر أو شهرين سنتمكن من توفير اللقاح حيث سيكون مجانًا للجميع"

 

 

 

 

 

مشاركة على:
-