الداخلية التركية تنشر تفاصيل العمل بالسوق في عطلة نهاية الأسبوع

الداخلية التركية تنشر تفاصيل العمل بالسوق في عطلة نهاية الأسبوع
الداخلية التركية تنشر تفاصيل العمل بالسوق في عطلة نهاية الأسبوع

ترجمة: الداخلية التركية تنشر تفاصيل العمل بالسوق في عطلة نهاية الأسبوع

أعلنت وزارة الداخلية في التعميم الذي تم ارساله بشأن "قيود حظر التجول" إلى ولايات 81 مقاطعة، أن أيام السبت والأحد ستفتح الأسواق، و محلات البقالة والجزارين بين الساعة 10.00 و 17.00

وأكدت الوزارة أنه سيكون بإمكان المواطنين الذهاب إلى أقرب سوق ومتجر بقالة وبائع خضار وجزّار ومحلات فواكه مجففة إلى مساكنهم.

وأشارت إلى أنه من المرتقب فتح أماكن العمل الخاصة بالمخابز / المخبوزات حيث يتم إنتاج الخبز في أيام الأسبوع وفي عطلات نهاية الأسبوع، وسيفتح تجار الخبز التابعون لها بموجب القيود

وفيما يخص المطاعم بينت الوزارة أنها ستكون قادرة على تقديم الوجبات الجاهزة فقط في أيام السبت والأحد بين الساعة 10.00 و 20.00.

وكشفت الوزارة أنه سيتم تسليم شركات الطلبات عبر الإنترنت إلى العنوان يومي السبت والأحد.

ولفتت إلى أنه  سيقتصر على المواطنون (باستثناء أولئك الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا فأكثر وتحت 20 عامًا) على تلبية احتياجاتهم الإلزامية و شريطة عدم استخدامها (باستثناء الموطنين المعاقين) ، سيتمكنون من الذهاب إلى أقرب سوق ومتجر بقالة وبائع خضار وجزّار ومحلات فواكه مجففة. بين نفس الساعات.

وأوضحت أن محلات البقالة وبقالة الخضار والجزارين والفواكه المجففة ستعمل من خلال شركات الطلب عبر الإنترنت و البيع إلى المنازل.

وشددت الوزارة على أنه لايمكن بيع الخبز بين الشوارع المخبز و / أو أماكن العمل المرخصة حيث يتم إنتاج الخبز أيام السبت والأحد ولن يفتح سوى التجار الذين يبيعون الخبز في أماكن العمل المعروفة.

وأشارت إلى أن المواطنون (باستثناء أولئك الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا فأكثر وأقل من 20 عامًا) سيتمكون من الذهاب من وإلى المخبز على مسافة قريبة من مساكنهم ، بشرط أن يقتصروا على تلبية احتياجاتهم من الخبز والمخابز ولا يقودون السيارة (باستثناء المواطنين المعاقين) يمكن لمركبات توزيع الخبز التابعة للشركات المرخصة لمنتجات المخابز والمخابز أن تقدم الخبز فقط للأسواق ومحلات البقالة ، ولن يتم البيع في الشوارع بمركبات توزيع الخبز.

مشاركة على:
-