من يمكنه السفر في ظل حظر التجول وكيف؟

من يمكنه السفر في ظل حظر التجول وكيف؟
من يمكنه السفر في ظل حظر التجول وكيف؟

ترجمة: من يمكنه السفر في ظل حظر التجول وكيف؟

كشف يحيى أوستن المستشار الصحفي للخطوط الجوية التركية، الفئات التي يمكنها السفر في ظل القيود المفروضة بسبب وباء فيروس كورونا.

وأشار إلى أنه يمكن لأولئك الذين يرغبون في الخروج من المستشفى حيث يتم علاجهم والعودة إلى مكان إقامتهم الأصلي ، والذين تتم إحالتهم بتقرير الطبيب و / أو لديهم موعد / فحص مع الطبيب بحسب ما ترجمته نيوترك بوست عن صحف محلية.

و يسمح السفر لحضور جنازة وأن يكون المتوفي من الدرجة الأولى ويسمح لمرافقة نقل الجنازة بحد أقصى 4 أشخاص.

كما يسمح السفر لأولئك الذين قدموا إلى المدينة التي هم فيها في الأيام الخمسة الماضية ولكن ليس لديهم مكان للإقامة ولكنهم يريدون العودة إلى مكان إقامتهم، وعليهم في الحالة اظهار تذكرة السفر ولوحة ترخيص السيارة التي أتوا منها ومستندات توضح سفرهم.

كذلك يسمح بالسفر لأولئك الذين سيحضرون الامتحانات المعلنة من قبل ÖSYM والامتحانات المركزية الأخرى وحضورهم.

وذكر أنه يسمح السفر لمن يريدون العودة إلى بيوتهم بإكمال الخدمة العسكرية ،

-وبين أوستن أنه في ظل الحالات المذكورة أعلاه ، سيتمكن المواطنين من السفر بمركبات النقل العام أو باستخدام نظامي EBAŞVURU و ALO 199 لوزارة الداخلية أو عن طريق التقدم مباشرة إلى المحافظات من خلال الحصول على إذن من مجالس تصاريح السفر.

وأكد في السياق ذاته، أنه لن يكون السفر بين المدن للأشخاص الذين لا يحملون الأعذار المذكورة أعلاه ممكنًا إلا باستخدام مركبات النقل العام (طائرة ، حافلة ، قطار ، سفينة ، إلخ).

وقال :"إن مسؤولو مركبات النقل العام الذين يوثقون وضعهم الوظيفي والتذكرة ورمز الحجز وما إلى ذلك أنهم سوف يسافرون بين المدن"،منوهاً أن التقديم مع الشهادة يعفى من حظر التجوال.

مشاركة على:
-