نشرت وزارة الداخلية التركية صباح اليوم الثلاثاء، تعميمًا جديدًا، أرسلته إلى 81 ولاية تركية، نوهت فيه أن موعد بدء تنفيذ الحظر الجزئي سيكون من الساعة 21:00 من مساء اليوم، ويستمر للخامسة من فجر اليوم التالي، على أن يستمر العمل بهذا القرار كل يوم، فيما يبدأ الحظر من يوم الجمعة الـ9 مساءً">

تعميم وزارة الداخلية التركية.. للمستثنيين من الحظر الجزئي

تعميم وزارة الداخلية التركية.. للمستثنيين من الحظر الجزئي
تعميم وزارة الداخلية التركية.. للمستثنيين من الحظر الجزئي

تعميم وزارة الداخلية التركية.. للمستثنيين من الحظر الجزئي

نشرت وزارة الداخلية التركية صباح اليوم الثلاثاء، تعميمًا جديدًا، أرسلته إلى 81 ولاية تركية، نوهت فيه أن موعد بدء تنفيذ الحظر الجزئي سيكون من الساعة 21:00 من مساء اليوم، ويستمر للخامسة من فجر اليوم التالي، على أن يستمر العمل بهذا القرار كل يوم، فيما يبدأ الحظر من يوم الجمعة الـ9 مساءً إلى الخامسة فجر الاثنين.
 

وأوضحت الوزارة في تعميمها أن هناك استثناءات للأشخاص والفئات من قرار الحظر، بحيث يستثنى أولئك الذين سيحضرون الامتحانات المركزية "الممتحنين" التي أعلن عنها ÖSYM، وسيسمح للزوج أو الأخ أو الأم أو الأب مرافقة هؤلاء الأشخاص، وكذلك المسؤولين عن الجنازات (المسؤولين الدينيين، والمسؤولين في المستشفى والبلدية) وأولئك الذين سيحضرون جنازات أقاربهم من الدرجة الأولى.

 

ووفقًا لتعميم وزارة الداخلية التركية، سيتم إعفاء الأشخاص الذين يعملون في المنظمات والهيئات الخدمية مثل مراكز الاتصال في حالات الطوارئ، ووحدات الدعم الاجتماعي فيفا، والهلال الأحمر، وإدارة الكوارث والطوارئ.

 

وكذلك العاملون في الصيدليات والعيادات البيطرية ومستشفيات الحيوانات والعاملين فيها، والأطباء البيطريين، ومن لديهم موعد صحي إلزامي (بما في ذلك التبرع بالدم والبلازما للهلال الأحمر)، وأماكن العمل التي تنفذ الأنشطة المتعلقة بإنتاج ونقل وبيع الأدوية والأجهزة الطبية والأقنعة الطبية والمطهرات، والعاملين هناك.

 

 كما ستعفى من قرارات الحظر المؤسسات والمنظمات العامة مثل (المطارات  والموانئ، البوابات الحدودية "المعابر" والجمارك والطرق السريعة، دور المسنين ومراكز إعادة التأهيل، PTT) وموظفيها والمسؤولين الدينيين في أماكن العبادة اللازمة لصيانة الخدمات العامة الإجبارية.

 

وفيما يتعلق بالأشخاص الآخرين الذين سيتم تضمينهم في الاستثناء هم المسؤولون عن صيانة وإصلاح أنظمة النقل والبنية التحتية التي لا ينبغي قطعها مثل الكهرباء والمياه والغاز الطبيعي والاتصالات السلكية واللاسلكية، والمسؤولون عن نقل أو لوجستيات المنتجات أو المواد (بما في ذلك الشحن)، والنقل المحلي والدولي والتخزين والأنشطة ذات الصلة.

 

 

كما سيعفى موظفو مراكز الحماية والرعاية الاجتماعية مثل دور رعاية المسنين ودور رعاية المسنين ومراكز إعادة التأهيل ودور الأطفال والعاملين في مرافق الإنتاج والتصنيع وأولئك الذين يرعون الأغنام والأبقار والذين يقومون بأنشطة تربية النحل وموظفي الخدمات الفنية، بشرط أن يكون وجودهم خارج منازلهم ضمن لأهداف العمل فقط.

 

ويشمل قرار الاستثناء الموظفون العاملون في أوقات الحظر الجزئي مثل البلديات، والنقل العام، والتنظيف، والنفايات الصلبة، والمياه والصرف الصحي، والرش، وكذلك الموظفون الذين سيعملون في عطلة نهاية الأسبوع لتنفيذ خدمات الإطفاء والمقابر، والذين لديهم موعد صحي إلزامي (بما في ذلك التبرع بالدم والبلازما إلى الهلال الأحمر).

 

وكذلك المسؤولين عن تلبية الاحتياجات الأساسية للمقيمين في الأماكن العامة مثل المهاجع ، وبيوت الشباب، ومواقع البناء، ومغادرة أماكن عملهم بسبب الصحة والسلامة المهنية الموظفون المعرضون للخطر (مثل طبيب مكان العمل) والأطباء البيطريين وذوي الاحتياجات الخاصة مثل التوحد والتخلف العقلي الشديد ومتلازمة داون وآبائهم أو أولياء أمورهم أو مرافقيهم.

 

 

أما عن العاملون في مجال القطاع الصحي فهم مستثنون من قرار الحظر الجزئي، وفق التعميم الصادر عن وزارة الداخلية التركية، صباح اليوم الثلاثاء، ويشمل الشركات العاملة في مجال النقل المحلي والدولي (بما في ذلك ممرات التصدير / الاستيراد / العبور) ولوجستياتها وموظفيها المسؤولين عن النقل أو اللوجيستيات للمنتجات والمواد (بما في ذلك البضائع) والنقل المحلي والدولي والتخزين والأنشطة ذات الصلة الفنادق والسكن والعاملين هناك.

مشاركة على:
-