قرار تحديد عدد المشاة بشارع الاستقلال بإسطنبول يدخل حيز التنفيذ 

قرار تحديد عدد المشاة بشارع الاستقلال بإسطنبول يدخل حيز التنفيذ 
قرار تحديد عدد المشاة بشارع الاستقلال بإسطنبول يدخل حيز التنفيذ 

ترجمة: قرار تحديد عدد المشاة بشارع الاستقلال بإسطنبول يدخل حيز التنفيذ 

دخل اليوم الخميس قرار المجلس العام للنظافة العامة لمنطقة بيوغلو لتنظيم حركة الوافدين على شارع الاستقلال الشهير حيز التنفيذ.

وذكرت صحف تركية وفق ما ترجمته نيوترك بوست، أن المجلس العام للنظافة العامة لمنطقة بيوغلو بدأ تطبيق القرار القاضي بالسماح بتواجد شخص واحد فقط في كل 3 متر مربع في شارع الاستقلال بمنطقة تقسيم، ضمن نظاق الإجراءات المتخذة ضد فيروس كورونا اليوم الساعة 10 صباحاً.

وأوضح المجلس أن “شارع الاستقلال يبلغ طوله 1500 متر، ومتوسط عرضه 14 مترًا، ومساحته الإجمالية 21000 مترًا مربعًا، ولذلك سيتواجد شخص واحد لكل 3 أمتار مربعة، أي ما مجموعه 7000 شخص فقط يمكن أن يتواجدوا في الشارع في نفس الوقت”.

وأكد المجلس أن “الشرطة ستتابع تطبيق التدابير والالتزام بالمسافة الاجتماعية وعدم تجاوز الكثافة المحددة”.

وأوضح المجلس أنه من أجل منع الناس من المواجهة وجهاً لوجه أثناء المشي وتقليل مخاطر التلوث ، سوف يسير الجميع على يمين الطريق وفقًا لاتجاه المغادرة من خلال اتخاذ نقطة منتصف الترام في شارع الاستقلال.

على الصعيد ذاته سيتم تحذير أولئك الذين يتواجدون في الأماكن التي تتناقص فيها المسافة الاجتماعية والتجمعات في الشارع من قبل إنفاذ القانون والشرطة.

وشدد المجلس على أنه سيتم اتخاذ إجراء إداري لمن لا يمتثل للقرارات وفقًا للمواد ذات الصلة من قانون النظافة العامة رقم 1593 وموضوع السلوك الإجرامي في المادة 195 من قانون العقوبات التركي.

من جهته، أكد محافظ منطقة بيوغلو مصطفى دميريلي أن المجلس قرر اتخاذ اجراءات صارمة في الشارع الأكثر ازدحامًا في تركيا، منوهاً إلى أنه سيتم تعيين فرق الشرطة عند مدخل الطرق المتصلة بشارع الاستقلال في التطبيق الذي تم تقديمه باستخدام الطائرة بدون طيار والمراقبة ، عندما يرى الرقم 7 آلاف ، فسيوقفون التدفق على طرق الاتصال "

وشدد على أن الشرطة ستتحقق من ارتداء الكمامة عند مداخل ومخارج الشارع، معرباً عن أمله أن يكون هناك تعاون من التجار والمواطنين والضيوف الاجانب

مشاركة على:
-