صادرات غازي عنتاب تتجاوز 7 مليارات دولار

صادرات غازي عنتاب تتجاوز 7 مليارات دولار
صادرات غازي عنتاب تتجاوز 7 مليارات دولار

ترجمة: صادرات غازي عنتاب تتجاوز 7 مليارات دولار

استمرت صادرات غازي عنتاب في الارتفاع إلى البلدان المتقدمة على الرغم من وباء كوفيد -19 .

وذكرت صحف تركية وفق ما ترجمته نيوترك بوست، أن عام 2019 وصلت الصادرات إلى 7 مليارات و 471 مليونًا و 526 ألف دولار من صادرات أكبر محافظة مصدرة في تركيا إلى المركز السادس في غازي عنتاب ، حيث تواصل زيادة صادراتها هذا العام.

 وأشارت إلى أن مدينة غازي عنتاب تجاوزت 7 مليارات دولار في 11 شهرا على الرغم من الوباء.

وأكدت أن المدينة التي تصدر 7 مليارات دولار و 51 مليون دولار في الفترة من يناير إلى نوفمبر ، حافظت على أرقام صادراتها مع الزيادة في الأشهر الثلاثة الماضية.

وبحسب البيانات الصادرة عن جمعية المصدرين التركية، قالت إن غالبية المنتجين في غازي عنتاب حققوا صادرات في الفترة من يناير إلى نوفمبر  بلغت مليار 671 مليون دولار من الحبوب والبقول ، مليار 639 مليون دولار سجاد ، مليار ومائتا مليون دولار للمنتجات النسيجية ، 850 مليون دولار للمنتجات الكيماوية ، 302 مليون دولار تصدير ما قيمته 206 مليون دولار من منتجات الأثاث والورق والغابات ، ومنتجات جاهزة للارتداء.

وأوضحت البيانات أن الولايات المتحدة تعتبر من بين أكثر الدول التي تصدر لها المدينة حيث ضربت رقماً قياسياً في الصادرات هذا العام. وفي فترة الأحد عشر شهرا ، زادت الصادرات إلى هذا البلد بنسبة 39 في المائة لتصل إلى 984 مليون دولار.

وفي نفس الفترة ، زادت الصادرات إلى ألمانيا بنسبة 26٪ لتصل إلى 218.5 مليون دولار، تأتي الصين في المرتبة الأولى بنسبة 50 في المائة ، تليها كندا بنسبة 47 في المائة وفرنسا بنسبة 41 في المائة.

من جهته، صرح رئيس المنطقة الصناعية المنظمة في غازي عنتاب ، جنكيز شيمشك ، أن الشركات الصناعية واصلت العمل دون انقطاع خلال فترة الوباء.

وأكد على استمرار عملية الانتاج بقوة في المدينة على الرغم من السلبيات في العالم.

".

مشاركة على:
-