قرار تحفيزي لاثنين من الاستثمارات الهامة يدخل حيز التنفيذ

قرار تحفيزي لاثنين من الاستثمارات الهامة يدخل حيز التنفيذ
قرار تحفيزي لاثنين من الاستثمارات الهامة يدخل حيز التنفيذ

ترجمة: قرار تحفيزي لاثنين من الاستثمارات الهامة يدخل حيز التنفيذ

أفادت الصحف التركية أنه وفقاً لقرار الرئيس المنشور، من المرتقب أن يتم الانتهاء من الجيل الجديد من مرافق إنتاج المركبات التجارية والبطاريات التي ستشيدها شركة فورد في كوجايلي والتي يبدأ تاريخها في 1 يوليو في غضون 6 سنوات.

وبموجب القرار ستكون وزارة الصناعة والتكنولوجيا قادرة على منح 3 سنوات أخرى في المشروع ، الذي تم تحديد نوعه على أنه "تنوع المنتج - التوسع" ، يقدر مبلغ الاستثمار الثابت بـ 20 مليار 501 مليون 205 آلاف 701 ليرة تركية ، وستكون العمالة الإضافية 3 آلاف وعدد الموظفين المؤهلين سيكون 200.

ومن المنتظر أن يتم تنفيذ مشاريع الجيل الجديد من المركبات التجارية الكهربائية والمتصلة مع الاستثمار المزمع القيام به، وسيتم التحديث والأتمتة في مرافق الإنتاج.

ولفتت المصادر الصحفية وفق ما ترجمته نيوترك بوست، إلى أنه سيتم زيادة قدرة فورد المركبة في نهاية فترة الاستثمار كما سيتم إنتاج 210 آلاف مركبة تجارية من الجيل الجديد و 130 ألف بطارية سنويًا.

وبينت أن المشروع  سيكون قادرًا على الاستفادة من الدعم مثل الإعفاء من الرسوم الجمركية ، والإعفاء من ضريبة القيمة المضافة ، واسترداد ضريبة القيمة المضافة ، وتخفيض الضرائب ، ودعم صاحب العمل لقسط التأمين لمدة 10 سنوات ، ودعم اقتطاع ضريبة الدخل لمدة 10 سنوات ، ودعم الموظفين المؤهلين بحد أقصى 250 مليون ليرة تركية وتخصيص موقع الاستثمار.

وبحسب قرار الرئيس الآخر سيبدأ استثمار منشأة إنتاج الكربون الأسود الذي ستنفذه شركة Oyak Synthetic Carbon Products Industry and Trade Inc. في هاتاي في 1 سبتمبر ، وستكون مدة الاستثمار 3 سنوات.

وبموجب القرار يمكن أن تمنح وزارة الصناعة 1.5 سنة إضافية في المشروع الذي يشار إليه على أنه استثمار جديد ، سيكون مبلغ الاستثمار 1 مليار 874 مليون 138 ألف 65 ليرة تركية.

ومن المرتقب أن يتم إنشاء 303 فرص عمل إضافية وسيتم إنتاج 220 ألف طن من أسود الكربون سنويًا.

وأكدت المصادر أن المشروع سيعفى من الرسوم الجمركية ، والإعفاء من ضريبة القيمة المضافة ، واسترداد ضريبة القيمة المضافة ، وتخفيض الضرائب ، ودعم حصة صاحب العمل لقسط التأمين لمدة 10 سنوات ، ودعم اقتطاع ضريبة الدخل لمدة 10 سنوات ، بحد أقصى 40 مليون ليرة تركية لدعم الموظفين المؤهلين ولا يتجاوز 75 مليون ليرة تركية لمدة 10 سنوات من تاريخ العملية.

وأكدت أن الفرصة متاحة للاستفادة من المساعدات مثل دعم الطاقة الذي سيغطي 50 في المائة من نفقات استهلاك الطاقة.

وكشفت الصحف التركية أنه تم تخصيص الأراضي بقرار من الرئيس، و تم تخصيص أرض لشركة Maxicells للأدوية.

وبينت أنه وفقًا للقرار ، تم تخصيص الأرض المحددة من حي سيليفري في اسطنبول للشركة كموقع استثماري و دخل القرار حيز التنفيذ بعد نشره في عدد أمس من الجريدة الرسمية.

مشاركة على:
-