الجزائر تكتسي الأبيض.. وتأسر قلوب عشاق الثلوج

الجزائر تكتسي الأبيض.. وتأسر قلوب عشاق الثلوج
الجزائر تكتسي الأبيض.. وتأسر قلوب عشاق الثلوج

بالصور: الجزائر تكتسي الأبيض.. وتأسر قلوب عشاق الثلوج

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الجزائر، صباح اليوم السبت، على نطاق واسع صور تساقط الثلوج في مناطق مختلفة من البلاد.

Image

وكانت صور تساقط الثلوج على مرتفعات تيكجدة، الأكثر تداولًا، لاعتبارها من أشهر مناطق الجزائر السياحية والتي تقع في جبال جرجرة بولاية البويرة  شمالي البلاد، وتعد تحفة خلابة سالبة عقول السائحين.

Image

حيث تعلو مرتفعات تيكجدة ب 1700 متر عن سطح البحر، ممّا يجعلها أكثر المناطق تساقطًا للثلوج في الجزائر، ولا تأبى إلا أن تعانق أشجار الأرز، الفلين، البلوط، الصنوبر الحلبي والصنوبر الأسود، وغيرها من الأشجار الشامخة، ممّا يزيدها الأبيض جمالا ربانيًا بديعًا.

Image

وتم نشر صور أخرى من شمال الغرب الجزائري، من ولاية تلمسان التاريخية والأثرية، وأخرى من الشرق ولاية باتنة "تيمقاد الأثرية"، وهي تكتسي بحلة بيضاء.

Image

وفي سياق متصل أشارت مصالح الأرصاد الجوية الجزائرية، في نشرتها اليومية، إلى استمرار تساقط الثلوج على المرتفعات التي يصل علوها 1000 متر إلى غاية السادسة من مساء اليوم السبت.

Image

وسيستمر تساقط الثلوج على مرتفعات بعض ولايات الشرق الجزائري، سطيف، برج بوعريريج، بجاية، وفي الغرب الجزائري على مرتفعات تلمسان، وسيدي بلعباس وغيرها.

Image

مشاركة على:
-