مصانع السكر تنفي إغلاق مصانعها في تركيا

مصانع السكر تنفي إغلاق مصانعها في تركيا
مصانع السكر تنفي إغلاق مصانعها في تركيا

ترجمة: مصانع السكر تنفي إغلاق مصانعها في تركيا

نفت مصانع السكر التركية (تركسيكر) ، الأنباء المتداولة حول إغلاق 10 مصانع للسكر في البلاد.

وبحسب ما ترجمته نيوترك بوست،عن الصحف التركية أفادت أن شركة مصانع السكر أصدرت بيان أكدت فيه ضرورة اطلاع الجمهور حول المزاعم الكاذبة على حسابات مختلفة على وسائل التواصل الاجتماعي بأن مصانع السكر تم إغلاقها وتم استيراد السكر.

وقال البيان إنه في عام في عام 2018 ، تمت خصخصة 10 مصانع سكر وواصلت جميع هذه المصانع نشاطها في إنتاج البنجر والسكر.

وأكد البيان أن المصانع المخصخصة ملزمة بمواصلة إنتاج السكر من البنجر لمدة لا تقل عن 5 سنوات ، ومع الخصخصة لم يحدث انخفاض في إنتاج البنجر والسكر .

وأشارت إلى أنه في عام 2020 تم الوصول إلى أعلى كمية مبيعات بنجر السكر في تاريخ الجمهورية .

وبين أن الانتاج وصل إلى 21 مليون طن بنجر في عام التسويق 2020/2021 ومن المتوقع أن تصل إلى رقم قياسي جديد بإنتاج 2 مليون و 800 ألف طن من سكر البنجر ،

على الصعيد ذاته أفاد البيان أنه من المتوقع أن يتم تصدير 150 ألف طن من سكر البنجر في العام التسويقي 2020/2021 ويتم تلبية كل الاستهلاك المحلي من الإنتاج المحلي ولا يوجد مطلقا استيراد السكر للاستهلاك المحلي ".

وكشف البيان في نطاق نظام المعالجة الداخلية (الاستيراد) ، تم الإشارة إلى أن السكر يتم استيراده فقط لاستخدامه في المنتجات المصنعة المصدرة وهي ليست تطبيقًا جديدًا ولا تزال مستمرة منذ سنوات ،

وأكد البيان أن هناك تنافس من مصدرو منتجات السكر لدينا مع العالم و يتم توفير مدخلات من العملات الأجنبية .

وأوضح البيان أنه في عام 2019 ، بلغ تصدير 169 ألف طن و 65 مليون دولار من منتجات السكر 1.9 مليار دولار ، أي أن كل 1 طن من السكر المستورد يتم تصديره بما يزيد 29 مرة عن منتج السكر.

مشاركة على:
-