تسارع الاستثمارات في الشهر الأخير من العام

تسارع الاستثمارات في الشهر الأخير من العام
تسارع الاستثمارات في الشهر الأخير من العام

ترجمة: تسارع الاستثمارات في الشهر الأخير من العام

بدأت أخبار استحواذ الشركات من جميع أنحاء العالم تأتي واحدة تلو الأخرى وذلك مع دخول الشهر الأخير من عام 2020.

وأولى هذه الصفقات الإعلان عن بيع منصة الاتصالات الداخلية Slack لشركة البرمجيات الأمريكية Salesforce مقابل 27.7 مليار دولار وفق ما ترجمته نيوترك بوست عن صحيفة دنيا.

كما أعلن Facebook أنه استحوذ على Kustomer ، وهي شركة ناشئة لإدارة علاقات العملاء وقدرت الصفقة بأكثر من 1 مليار دولار.

على الصعيد ذاته أعلنت شركة التصنيف الائتماني الدولية Standard And Poors أنها ستستحوذ على IHS Markit بصفقة قيمتها 44 مليار دولار.

في ذات النطاق أعلنت مجموعة أورانج الفرنسية للاتصالات أنها تخطط لتقديم عرض بنحو 620 مليون يورو (751 مليون دولار) للأسهم التي لا تمتلكها حاليا في أورانج بلجيكا.

في الإطار ذاته أعلن مديرو الأصول أن Dyal Capital Partners و Owl Rock Capital Corp أنهم يجرون محادثات للاندماج مع شركة شيكات مفتوحة ،ارتفعت أسهم Owl Rock بنحو 10٪ مدفوعة بالإعلان.

ولفتت الصحيفة أن  شركة الخدمات المالية الأسترالية Macquarie Group أعلنت أنها ستستحوذ على إدارة الأصول الأمريكية Waddell & Reed Financial Inc مقابل 1.7 مليار دولار.

من جهتها،قالت مديرة الأصول Standard Life Aberdeen إنها باعت حصة 2.8٪ في شركة التأمين التابعة HDFC Life Insurance Company مقابل 172 مليون جنيه إسترليني (230.53 مليون دولار).

بينما قالت شركة Fortum ، أكبر شركة مرافق في فنلندا ، إنها تخطط لتطوير ما يصل إلى 2 جيجاوات من سعة الأرض والطاقة الشمسية بحلول عام 2025 كجزء من استراتيجية جديدة محايدة للكربون تشارك فيها شركة Uniper الألمانية.

وفي الختام أعلنت شركة الخدمات المصرفية الرقمية الناشئة Monzo ومقرها لندن أنها تلقت استثمارًا بقيمة 85 مليون جنيه إسترليني و يذكر أن تقييم مونزو تجاوز المليار جنيه بآخر استثمار.

مشاركة على:
-