مرور أول قطار تصدير إلى الصين عبر أنقرة

مرور أول قطار تصدير إلى الصين عبر أنقرة
مرور أول قطار تصدير إلى الصين عبر أنقرة

ترجمة: مرور أول قطار تصدير إلى الصين عبر أنقرة

مر من أنقرة أول قطار يحمل منتجات تصديرية صادرة من تركيا إلى الصين. 

وسار القطار على طريق الحرير الحديدي ، وهو طريق قصير بين قارات آسيا وأوروبا ، آمن وبأسعار معقولة ومناخ هو أنسب ممر للسكك الحديدية حيث يعد طريق الحرير الحديدي / الممر المركزي أول نقل بالسكك الحديدية للتصدير من تركيا إلى الصين.

وذكرت قناة سي إن إن وفق ما ترجمته نيوترك بوست أن القطار رقم 15276 ، الذي اكتملت إجراءاته هنا ، انطلق من Köseköy في الساعة 10.30 ، ومر عبر Arifiye و Bilecik و Eskişehir ووصل إلى محطة أنقرة. هنا ، تم استبدال القطار بقاطرة.

 وكشفت القناة أنه سيصل طريق تركيا البالغ طوله ألفي و 323 كيلومترًا في 8 ديسمبر مساء الثلاثاء باستكمال خط سكة حديد كارس ، ثم باستخدام خط سكة حديد باكو - تبليسي - كارس سيكمل الطريق نحو الصين.

ولفتت إلى أن المسار الدولي سينتهي في مدينة جورجيا - أذربيجان - معبر بحر قزوين - كازاخستان وشيان على التوالي.

وبينت أن القطار الذي يبلغ طوله الإجمالي 754 مترا يواصل طريقه مع 42 حاوية من السلع البيضاء. من المتوقع أن يصل إجمالي 1400 قطارًا يحمل المبرد المنتج في تركيا إلى حوالي 12 قطارًا يوميًا إلى الصين.

- سيقطع القطار 8 آلاف 693 كيلو متراً

وأشارت القناة إلى أن قطار الصادرات ، ألفي 323 كيلومترًا في تركيا ، 220 كيلومترًا في جورجيا ، 430 كيلومترًا في أذربيجان ، بحر قزوين ، 420 كيلومترًا ، 200 كيلومترًا ومجموع 8 آلاف إلى 3 آلاف إلى ألفي 100 كيلومتر في الصين في كازاخستان. وسوف يسافر 693 كيلومترا.

وأوضحت أن القطار ، الذي سيتم تطويره بالتعاون مع TCDD Taşımacılık AŞ و Pacific Eurasia ، شركة الشحن الرسمية ، سيمر عبر قارتين وبحرين و 5 دول وسيسلم شحنته إلى الصين في 12 يومًا.

و سيحل القطار مكانه كخطوة مهمة للغاية لتشغيل مرمراي وخط سكة حديد BTK والممر الأوسط بكامل طاقته في الفترة المقبلة.

وكشفت القناة أن هذه المرة مع انخفاض تكاليف النقل والنقل بشكل كبير ، كما ستزيد تركيا من القدرة التنافسية لكلا الصناعتين و ستصبح تركيا مركزًا للنقل العابر بين آسيا وأوروبا.

من جهته قال عمر هارمان ، ميكانيكي قطار التصدير المتجه إلى الصين:"اليوم هو يوم خاص جدًا بالنسبة لي.

وبين أنه يعملفي TCDD منذ عام 1981 ويعمل كمهندس رئيسي لمدة 10 سنوات.

 

وأشار إلى أن هذا اليوم يعد تاريخي معرباً عن فخره بهذا الانجاز ،موضحاً أن القطار سينقل إلى الصين عن طريق تغيير واجباته ، وقال إن القطار البالغ طوله 750 مترًا والمكون من 43 عربة سيتم نقله إلى الحدود.

وأكد هارمان خلال حديثه إلى أنه لا توجد مشكلة من حيث الأمان في العربات والقطار سيستمر في طريقه بأمان". 

مشاركة على:
-