تصريحات هامة من منظمة الصحة العالمية حول لقاح فيروس كورونا

تصريحات هامة من منظمة الصحة العالمية حول لقاح فيروس كورونا
تصريحات هامة من منظمة الصحة العالمية حول لقاح فيروس كورونا

ترجمة: تصريحات هامة من منظمة الصحة العالمية حول لقاح فيروس كورونا

أعلن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية د.تيدروس أدهانوم غيبريسوس أن الدول ستدخل أنواعًا جديدة من لقاحات فيروس كورونا (كوفيد -19) في الأسابيع والأشهر المقبلة.

ودعا غيبريسوس إلى تطعيم من هم في أمس الحاجة إليه في البداية ، باتباع الإرشادات التي أعدتها منظمة الصحة العالمية.

وذكرت صحف تركية وفق ما ترجمته نيوترك بوست، أن تصريحات المدير العام لمنظمة الصحة العالمية جاءت خلال مؤتمرا صحفيا في مقر منظمة الصحة العالمية في جنيف ، سويسرا ، باستخدام مؤتمرات الفيديو.

على الصعيد ذاته طالب غيبريسوس تلقيح الأشخاص الذين هم في أمس الحاجة إليها ، باتباع "إطار القيم وخارطة طريق تحديد أولويات السكان" التي نشرتها المجموعة الاستشارية للخبراء الاستراتيجيين لمنظمة الصحة العالمية بشأن التطعيم.

 .وأكد غيبريسوس أن تطعيم العاملين في مجال الرعاية الصحية يمثل أولوية ، مشيراً إلى أن ذلك سيساعد في حماية كل من العاملين في مجال الرعاية الصحية والأنظمة الصحية.

 .وقال في معرض حديثه إن الأشخاص الأكثر تعرضًا لخطر الإصابة بمرض خطير أو الوفاة بسبب العمر هم أيضًا فئة ذات أولوية عالية"،لافتاً إلى إن حماية هؤلاء الأشخاص من شأنه أن يقلل من الأمراض الخطيرة والوفيات ويخفف العبء عن النظم الصحية.

 .على الصعيد ذاته شدد غيبريسوس على أنه يجب أيضًا إعطاء الأولوية للمجموعات المعرضة لخطر الإصابة بأمراض خطيرة.

وفي إشارة إلى المناقشات حول أصل Kovid-19 ، أعلن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية أنهم يريدون زيارة الصين في أقرب وقت ممكن للتحقيق في أصل الفيروس.

 .وقال "نخطط ونأمل أن نكون في الميدان في أسرع وقت ممكن".

 بدوره، قال مايك رايان ، مدير برنامج حالات الطوارئ في منظمة الصحة العالمية ، لصحفي صيني في مؤتمر صحفي يوم 27 نوفمبر ، "إنه تخميني تمامًا أن نقول إن المرض لم يحدث في الصين. من الضروري البدء من حيث حدثت الحالات الأولى". 

 .وأعرب رايان بصفتهم منظمة الصحة العالمية عن أمله في إرسال فريق بحثي إلى ووهان ، المدينة التي شوهد فيها الفيروس لأول مرة في العالم ، في أقرب وقت ممكن.

 يذكر أن منظمة الصحة العالمية متهمة بالبقاء سلبيًا ضد الصين ، البلد الذي انتشر فيه الوباء لأول مرة ، في التحقيق في أصل Kovid-19.

 .

 .

مشاركة على:
-