بشرى سارة من إدارة الإسكان الجماعي (TOKI) في تركيا

 بشرى سارة من إدارة الإسكان الجماعي (TOKI) في تركيا
 بشرى سارة من إدارة الإسكان الجماعي (TOKI) في تركيا

ترجمة:  بشرى سارة من إدارة الإسكان الجماعي (TOKI) في تركيا

طرحت إدارة الإسكان الجماعي (TOKI) في تركيا مساكن رخيصة في مدن مختلفة.

وذكرت صحف تركية وفق ما ترجمته نيوترك بوست،أن إدارة الإسكان زفت الأخبار السارة لعشرات الآلاف من الناس الراغبين بإمتلاك السكن الرخيص لمن يتقاضون رواتب أقل من 5 آلاف ليرة تركية.

وأشارت المصادر ذاتها أن مبيعات المساكن بدأت في 35 مدينة لأولئك الذين يرغبون في الحصول على منازل بأسعار معقولة.

وحول طريقة تقديم الطلب أعلنت إدارة الإسكان أنه يتم تلقي طلبات الإسكان الرخيص من TOKI عبر e-Devlet. و يمكن أيضًا تقديم الطلبات من خلال Ziraat Bank و Halkbank.

انقر للحصول على صفحة تطبيق TOKI ...https://www.turkiye.gov.tr/toki-konut-is-yeri-basvurusu

وكشفت TOKI عن شروط التقديم على السكن الرخيص وتضمنت التالي:-

 .* المقيمون داخل حدود المقاطعة / المنطقة التي يقع فيها المشروع لمدة لا تقل عن سنة واحدة أو أن يكونوا مسجلين لدى سكان المقاطعة التي يقع فيها المشروع (أولئك الذين سيتقدمون في فئة أسر الشهداء والمعاقين في الحرب والأرامل والأيتام كانوا يقيمون لمدة 3 سنوات على الأقل أو مسجلين لدى سكان المقاطعة مطلوب)،

 .* عدم شراء منزل من إدارة تطوير الإسكان وعدم استخدام قرض إسكان من إدارة تطوير الإسكان (باستثناء أسر الشهداء ومعاقي الحرب والأرامل والأيتام).

 .

* عدم وجود قسم مستقل به عبودية مسطحة / عمارات أو مسكن مستقل (باستثناء الحقل وكروم العنب والحديقة ومنزل القرية ومكان العمل) ، والتي تخص زوجته و / أو أطفاله تحت وصايته ، (أسر الشهداء والمعاقين في الحرب والواجبات والأرامل و باستثناء فئة الأيتام) (باستثناء العقارات المملوكة لمقدم الطلب بأسهم)

 .

* أن يكون عمرك أكبر من 25 عامًا من تاريخ تقديم الطلب.

 .

* بالإضافة إلى ذلك ، يجب ألا يتجاوز دخل الأسرة الشهري للمواطنين 5،500 ليرة تركية. (في محافظة اسطنبول ، شرط الدخل هو 6000 ليرة تركية).

 .

مشاركة على:
-