وصول قطار التصدير التركي الصيني إلى قيصري

وصول قطار التصدير التركي الصيني إلى قيصري
وصول قطار التصدير التركي الصيني إلى قيصري

ترجمة: وصول قطار التصدير التركي الصيني إلى قيصري

وصل أول قطار للصين خرج من اسطنبول في ديسمبر كانون الأول الماضي إلى قيصري.

وذكرت وكالة دي أتش اي وفق ما ترجمته نيوترك بوست، أن القطار الذي يغادر مرة أخرى بعد استراحة لمدة 15 دقيقة ، من المقرر أن يكون في كارس غدا.

ولفتت إلى أن طريق الحرير الحديدي يعتبر في أقرب وقت بين ما يسمى قارات آسيا وأوروبا ، ممر السكك الحديدية الأكثر أمانًا والأكثر اقتصادا ومناخًا والذي يعد طريق الحرير الحديدي / الممر المركزي من تركيا لتسليم أول خط سكة حديد للتصدير إلى الصين.

وأشارت الوكالة إلى أنه تم  تحديد مسار ألفي 323 كيلومترًا في تركيا ليوم الثلاثاء 8 ديسمبر / كانون الأول للوصول إلى كارس بإتمام المساء. بعد قارص ، سيصل قطار التصدير إلى شيان ، الصين ، عبر معبر جورجيا - أذربيجان - بحر قزوين - كازاخستان ، باستخدام خط سكة حديد باكو - تبليسي - كارس.

تجدر الإشارة إلى أن القطار الذي يبلغ طوله 754 مترًا ويتألف من 4 عربات ، يستمر في طريقه بالسلع البيضاء التي يحملها بإجمالي 1400 صادرات صينية لمدة 12 يومًا .

تعتبر قطارات النقل المنتجة في تركيا ، ألفي 323 كيلومترًا في تركيا ، 220 كيلومترًا في جورجيا ، 430 كيلومترًا في أذربيجان ، بحر قزوين ، 420 كيلومترًا ، 3 آلاف في كازاخستان ومن المقرر قطع 8 آلاف 693 كيلومترًا إجمالاً ، منها 200 كيلومتر وألفي 100 كيلومتر في الصين. سينقل القطار حمولته إلى الصين في غضون 12 يومًا عبر عبور قارتين وبحرين و 5 دول.

مشاركة على:
-