كشف عضو هيئة التدريس في قسم أمراض الصدر، بكلية الطب في جامعة اسكي شهير عثمان غازي، كونتولو أك، بأن الرجال أكثر عرضة للإصابة من فيروس كورونا مقارنة بالنّساء.

جاء ذلك وفقًا لما نشره موقع "HABERLER" التركي، اليوم الثلاثاء، نقلا عن بيان رسمي للدكتور أك، وبحسب">

62 بالمائة من وفيات فيروس كورونا في تركيا رجال

62 بالمائة من وفيات فيروس كورونا في تركيا رجال
62 بالمائة من وفيات فيروس كورونا في تركيا رجال

62 بالمائة من وفيات فيروس كورونا في تركيا رجال

كشف عضو هيئة التدريس في قسم أمراض الصدر، بكلية الطب في جامعة اسكي شهير عثمان غازي، كونتولو أك، بأن الرجال في تركيا أكثر عرضة للوفاة من فيروس كورونا مقارنة بالنّساء.

جاء ذلك وفقًا لما نشره موقع "HABERLER" التركي، اليوم الثلاثاء، نقلا عن بيان رسمي للدكتور أك، وبحسب ما ترجمت وكالة "نيوترك بوست".

وأفاد أك أن "62% من وفيات كوفيد-19 في تركيا هم من الرجال"، موضحا أن الرجال أكثر تأثرًا وعرضة لخطر حمل الفيروس مقارنة مع النّساء.

وأوضح أن العوامل الرئيسية للإصابة الشديدة والوفاة من الفيروس هي، التقدم في السن، والمعاناة من أمراض أخرى مزمنة مثل السكري وأمراض القلب، والرئة، والفشل الكلوي، والسمنة، والسرطان، وجميع الأمراض الناجمة عن نقص المناعة، والكبد، إضافة إلى التدخين.

حيث كشف عضو هيئة التدريس، أن المدخنين أكثر عرضة للوفاة من فيروس كورونا، لأن رئة المدخن تكون ضعيفة وغير قادرة على التحمل.

وأشار إلى أن أعراض الفيروس الأكثر شيوعًا هي، السعال الشديد والحمى، وضيق التنفس، والصداع الشديد، والتهاب الحلق، وفقدان الشهية، والغثيان، والإسهال في بعض الأحيان، وفقدان حاسة الشم والتذوق، موضحًا بأنه يمكن أن تظهر على المصاب كل الأعراض أو بعض منها، وممكن تكون خفيفة أو قوية، وذلك يرجع لمدى قوة مناعة جسمه.

ودعا الدكتور أك في بيانه، إلى ضرورة إخضاع المريض الذي تظهر عليه الأعراض الشديدة، إلى جهاز التنفس الاصطناعي، موضحا أن "عدم دعمه بالتنفس الاصطناعي قد يؤدي بعد أيام من الإصابة إلى تدهور عمل جميع أعضاء الجسم خاصة الرئتين".

مشاركة على:
-