كيف تصل إلى مداخن نارمان الجنية؟

كيف تصل إلى مداخن نارمان الجنية؟
كيف تصل إلى مداخن نارمان الجنية؟

ترجمة: كيف تصل إلى مداخن نارمان الجنية؟

تشهر مدينة كابادوكيا بالمداخن الخيالية وهذا المثال الأكثر شهرة عند كثير من الناس ، ولكن مع ذلك تتوفر هذه التشكيلات أيضًا في مناطق مختلفة من تركيا.

وتعد مداخن نارمان الجنية احدى هذه المعالم المخفية وتعتبر من بين أفضل الأماكن للزيارة في أرضروم للتوعية بعدم تقديمها في تركيا للأسف أقل.

عند فحص المداخن الخيالية بأشكال مختلفة يتم الكشف عن الجمال بحد ذاته وخاصة أنها تشبه الأضراس فهي مثيرة جدًا للاهتمام.

مداخن نارمان الجنية هي هدية من المنطقة الثمينة في شرق الأناضول ، و هي في الأساس نتاج تكتونيات الضغط الخاصة بالمنطقة وفق ما ترجمته نيوترك بوست بحسب صحف محلية.

تُعرف المنطقة التي يُشاهد فيها هذا التكوين الفريد ، الذي يحول المنطقة الواقعة فيه إلى متحف في الهواء الطلق ، باسم "أرض الجنيات الحمراء" باسم آخر. في السنوات الأخيرة ، كانت هناك زيادة كبيرة في عدد زوار المنطقة ، وهو ما يشبه جراند كانيون في وادي كولورادو بأمريكا.

تشكيل مداخن نارمان إذا سألت كيف تشكلت المداخن الخيالية في نارمان ، فإن الطبيعة قامت بعمل رائع هنا حيث تشكلت المداخن الجنية نتيجة الرياح والأمطار التي أدت إلى تآكل التربة الرملية.

لا يمكن رؤية هذه التكوينات الجيولوجية إلا في أرضروم نارمان في منطقة الأناضول الشرقية. تختلف المداخن الخيالية في كابادوكيا ومداخن الجنية في نارمان عن بعضها البعض من حيث تشكيلاتها.

تشكلت المداخن الجنية في كابادوكيا نتيجة البراكين ، وتشكلت تلك الموجودة في نارمان منذ 2.5 إلى 3 مليون سنة نتيجة تآكل المواد التي تحملها الأنهار إلى حوض الترسيب بمرور الوقت. والسبب في اكتساب مداخن الجنية الحمراء هذا اللون هو أن الحديد الملون باللون الأحمر في الرواسب يتأكسد على شكل Fe2O3.

Image

أين مداخن معرض نارمان

تقع المداخن خرافية في جنوب منطقة Narman ، على الكيلومتر السابع من طريق Narman-Pasinler السريع. يقع الاتجاه الشرقي لمنطقة نارمان في اتجاه المدخل ، ويمكن الوصول إلى منطقة نارمان التي تنطلق من مرآب المنطقة الغربية لمنطقة Merkez Şükrüpaşa بواسطة مركبات النقل العام.

رسوم دخول نارمان بيري تشيمز لا توجد رسوم دخول إلى أرض الجنيات الحمراء.

تستمر مداخن نارمان فيري ، التي تم تسجيلها كمنطقة محمية طبيعية ، في تصميم المنطقة المكونة من ثلاثة وديان بطول إجمالي يبلغ 62 كم وإنشاء مرافق يومية.

بالنسبة للسائحين الذين يأتون لمشاهدة هذا المشهد الطبيعي الفريد ، يُقال أن المنشأة ، التي تم بناؤها بوعي بيئي ، ستوفر أنشطة مثل ركوب الخيل ورحلات السفاري بالدراجات الرباعية والدراجات ، فضلاً عن رحلات البالون.

إذا كنت في أرضروم ، فلا تغادر المدينة دون رؤية هذا الجمال. في اليوم الذي تزور فيه مداخن الجنيات ، يمكنك الذهاب إلى منطقة Oltu ، وأخذ مسبحات Oltu الشهيرة ، وتناول Oltu cag kebab. :)

مشاركة على:
-