خبر صادم للاجئين السوريين في ألمانيا

خبر صادم للاجئين السوريين في ألمانيا
خبر صادم للاجئين السوريين في ألمانيا

خبر صادم للاجئين السوريين في ألمانيا

أعلنت وزارة الداخلية الألمانية إلغاء قرار حظر ترحيل اللاجئين إلى سوريا المعمول به منذ 2012 بشكل رسمي،وذلك بعد جدل داخلي خلال الأسابيع الماضية.

وصدر القرار في اجتماع افترضي أمس الجمعة من قبل وزاء داخلية ألمانيا والبالغ عددهم 16 والذين أعلنوا رفضهم لدعوات من حزب الديمقراطيين الاجتماعيين لتمديد الإجراء.

وبموجب القرار فإنه يمكن للمحاكم الألمانية،بدءاً من مطلع 2020 أن تقرر على أساس كل حالة على حدة ما إذا كانت سترحل هؤلاء المواطنين السوريين المدانين بجرائم في ألمانيا.

وتعليقاً على هذا القرار قال نائب وزير الداخلية هانز جورج إنجيلك:"إن بلاده يجب ألا تكون مأوى للمجرمين والتهديدات".

وأشار إلى أن القرار لن يكون له تأثير إلا على مجموعة صغيرة من الجناة الخطرين بمن فيهم مرتكبو الجرائم ذات الدوافع السياسية مثل الهجمات الإرهابية.

على الصعيد ذاته بين وزير الداخلية البافاري، يواكيم هيرمان، خلال حديثه مع وكالة الأنباء الألمانية أن الوزار أكدوا أن الغالبية العظمى من اللاجئين السوريين ليسوا عرضة لخطر الترحيل.

يذكر أنه يوجد حالياً حوالي 90 شخصاً يحملون الجنسية السورية في ألمانيا يعتبرون مصدر تهديدات ويمكن النظر في ترحيلهم"بحسب موقع شبكة “دويتشه فيلله” .

وفي وقت سابق مدد وزراء الداخلية في الولايات الألمانية في أيار الماضي حظر الترحيل إلى البلدان التي تصنف على أنها خطرة بما فيها سوريا، بحيث يمنع ترحيل أي لاجئ سوري إلى سوريا حتى لو ارتكب جرائم أو قام بأعمال إرهابية تهدد ألمانيا، واكتفوا بمحاكمته على الأراضي الألمانية.

ووفقاً للمكتب الاتحادي للإحصاء الألماني فإن ألمانيا استقبلت حنى نهاية 2019 مليوني طالب لجوء، يأتي في مقدمتهم السوريون بنسبة 41%.
 

اقرأ المزيد:عاجل: تصريحات مهمة من الرئيس أردوغان.. منها حول السوريين

مشاركة على: