قرب نهاية طريق شمال مرمرة السريع

قرب نهاية طريق شمال مرمرة السريع
قرب نهاية طريق شمال مرمرة السريع

ترجمة: قرب نهاية طريق شمال مرمرة السريع

من المرتقب أن يتم افتتاح قسم إزميت-أكيازي ، وهو القسم الأخير من طريق مرمرة الشمالي السريع الذي يبلغ طوله 398.4 كيلومترًا والمبني على خط إسطنبول وكوجالي وسكاريا ، في 26 ديسمبر.

وذكرت صحف محلية وفق ما ترجمته نيوترك بوست أنه تم  تنفيذ مشروع طريق شمال مرمرة السريع ، الذي سيسهل وصول إسطنبول إلى المقاطعات المجاورة ومناطق أخرى ، من قبل المديرية العامة للطرق السريعة التابعة لوزارة النقل والبنية التحتية بنموذج بناء وتشغيل ونقل.

وذكرت المصادر ذاتها أن المشروع ، الذي يبدأ من موقع كنالي في غرب اسطنبول ، ويمر بقوجالي وسكاريا من الشمال وينتهي بالقرب من منطقة أكيازي في صقاريا ، ويتكون من 3 أقسام رئيسية

وأشارت إلى أنه بدأ العمل في قسم Odayeri-Paşaköy من طريق شمال مرمرة السريع ، والذي يهدف إلى تخفيف عبء النظام الحالي بشبكة طرق سريعة جديدة في اسطنبول ، وهو ممر عابر للقارات ، في مايو 2013 وفي مقاطع Kınalı-Odayeri و Kurtköy-Akyazı في يوليو 2016.

وبينت أنه تم وضع ما يقرب من 12.4 مليون طن من الإسفلت الساخن ، وتم تصنيع 18.8 مليون طن من الخلطة الباردة ، وتم استخدام 11.5 مليون متر مكعب من الخرسانة في المشروع بأكمله الذي يبلغ إجمالي طوله 398.4 كيلومترًا.

تم بناء 10 أنفاق و 69 جسرًا و 409 جسرًا

وكشفت أنه بناء 3 أنفاق و 14 جسرًا و 96 جسرًا (ممر سفلي وجسر علوي) و 118 قناة في قسم Kınalı-Odayeri من الطريق السريع ؛ 5 أنفاق و 16 جسرًا و 192 جسرًا (ممر سفلي وجسر علوي) و 431 قناة في قسم Kurtköy-Akyazı ؛ يوجد في قسم Odayeri-Paşaköy 10 أنفاق بطول 35 ألفًا و 23 مترًا و 69 جسرًا بطول 56 ألفًا و 69 مترًا و 409 جسرًا و 818 قناة ، بما في ذلك نفقان و 39 جسرًا و 121 جسرًا (نفقًا وجسرًا) و 269 بئرًا.

Image

بدءاً من شوكار الواقعة في اسطنبول ، وانتهى سكاريا أكيازي بالقرب من مشروع المدينة في تركيا كواحد من أكبر استثمارات النقل التي تحظى باهتمام عند التصوير داخل المدينة ودون دخول حركة مرور المركبات في المدينة ، مما يقلل الازدحام المروري في جسر المضيق الحالي الذي يسيطر عليه ، وعالي المستوى ، دون انقطاع تم تنفيذه من أجل ضمان العبور الآمن والمريح.

يشار إلى أن طريق شمال مرمرة السريع هو أهم طريق لمطار إسطنبول ، أحد أكبر مطارات العالم.

Image

سنقدم بدائل نقل جديدة لمنطقة مرمرة

وكشفت المصادر ذاتها أن طريق شمال مرمرة السريع ، الذي يصل مباشرة إلى المناطق الصناعية المنظمة واسعة النطاق في إسطنبول وكوجالي ، سيوفر أيضًا التكامل بين وسائط النقل البري والسكك الحديدية مع جسر يافوز سلطان سليم ، المصمم وفقًا لمرور القطارات عالية السرعة وقطارات الشحن.

على الصعيد ذاته سيكون من الممكن للسلع والخدمات الدخول بسهولة إلى الحياة الاقتصادية حول الطريق السريع من خلال طرق الاتصال والتقاطعات المؤدية إلى المناطق الصناعية والمناطق المكتظة بالسكان على طول الطريق، وبهذه الطريقة ، سيزداد عدد المدن التي يمكن أن تصل إلى إسطنبول وأوروبا بسرعة ، وستُقدم مساهمة كبيرة في التنمية الاقتصادية الإقليمية.

ومن المنتظر أن يكون المشروع أحد أهم مكونات حلقة الطريق السريع التي سيتم إنشاؤها حول منطقة مرمرة عندما يتم توصيله بطريق كينالي-تيكيرداغ-جاناكالي-سافاشتيب في المستقبل وسيقدم بدائل نقل جديدة لإسطنبول ومنطقة مرمرة ، وهما قاطرات منطقة أوراسيا.

Image

تجدر الإشارة إلى أن المشروع الذي تم تصميمه على شكل طريق دائري من 4 حارات ،  يتضمن أكبر أنفاق للطرق السريعة في العالم.

وبينت المصادر المحلية أنه إذا كان نفق T-2 يبلغ طوله 4 آلاف متر مربع في كورت كوي ، فإن أطول نفق طريق سريع في تركيا يقطع أكيازي.

وأشارت إلى أن خلال المشروع تم  توظيف 17 ألف شخص خلال فترة الذروة ،و استمر 8 آلاف 700 شخص في العمل على مختلف المستويات.

و بفضل أنظمة النقل الذكية عالية التقنية داخل الطريق السريع ، يمكن مراقبة المسار بأكمله على مدار 24 ساعة في اليوم ويمكن التدخل في الحوادث المحتملة.

قسم Kınalı-Yassıören (القسم -1) من الطريق السريع في 8 مارس 2020 ، قسم Yassıören-Odayeri (القسم -2) في 13 نوفمبر 2018 ، قسم Odayeri-Kurtköy (القسم -3) في 26 أغسطس 2016 ، قسم Kurtköy-Liman (القسم 2) دخل القسم 4) حيز الخدمة في 19 مارس 2019 وقسم Liman-Izmit (القسم -5) في 19 سبتمبر 2020.

و سيتم تشغيل المشروع بأكمله ، الممتد من اسطنبول كنالي إلى ساكاريا أكيازي ، يوم السبت ، 26 ديسمبر ، مع احتفال لتقاطع Izmit-Akyazı (القسم -6).

ImageImage

 

مشاركة على: