شركات الطيران المشهورة تخطط لإعداد جوازات السفر الصحية

شركات الطيران المشهورة تخطط لإعداد جوازات السفر الصحية
شركات الطيران المشهورة تخطط لإعداد جوازات السفر الصحية

ترجمة: شركات الطيران المشهورة تخطط لإعداد جوازات السفر الصحية

كشفت التقارير أن بعض شركات الطيران المشهورة عالميًا، تخطط لتفعيل تطبيق جواز السفر الصحي للتحقق من نتائج اختبار COVID-19 للمسافرين.

ووفقًا لأخبار نيويورك تايمز ، تستعد الشركات بما في ذلك United Airlines و JetBlue ، إحدى أكبر شركات الطيران في الولايات المتحدة الأمريكية و JetBlue ، ومجموعة Lufthansa الألمانية ، لتطبيق تطبيق جواز سفر صحي يسمى CommonPass للتحقق من نتائج اختبار COVID-19 للمسافرين.

وذكرت صحيفة دنيا وفق ما ترجمته نيوترك بوست، أن شركات الطيران تخطط لاستخدام التطبيق الذي يوفر رمز تأكيد الرحلة من خلال التأكيد على أن نتائج اختبار COVID-19 الخاصة بالركاب سلبية.

على الصعيد ذاته من المتوقع أيضًا أن يوفر التطبيق معلومات حول قواعد الطيران المحلية.

من جهته،أشار براد بيركنز مدير مؤسسة مشروع المشاع غير الربحي ومقرها جنيف إلى أن مثل هذه الممارسات ستكون من بين الإجراءات العادية الجديدة للسيطرة على الوباء.

تجدر الإشارة إلى أنه سيتم أيضًا تضمين معرفات اللقاح الإلكترونية في تطبيقات جوازات السفر الصحية مثل CommonPass وأنه يمكن استخدام هذا التطبيق عند مدخل صالات الألعاب الرياضية والمؤسسات التعليمية ومراكز التسوق وكذلك الرحلات.

يشار إلى أن يونايتد إيرلاينز اختبرت خط CommonPass على متن رحلة من مطار هيثرو في لندن إلى مطار نيوارك ليبرتي في نيو جيرسي في أكتوبر.

اقرأ المزيد:ترجمة : ارتفاع أسهم شركات الدفاع والطيران في نوفمبر

مشاركة على: