طرح حزمة قروض جديدة للشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة

طرح حزمة قروض جديدة للشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة
طرح حزمة قروض جديدة للشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة

ترجمة: طرح حزمة قروض جديدة للشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة

أعلن بنك ألتيرناتيف أنه يواصل تنويع موارده للحد من آثار وباء فيروس كورونا على الاقتصاد.

وذكرت وكالة دي أتش أي وفق ما ترجمته نيوترك بوست أن البنك كشف عن حزمة القروض المقدمة في نطاق برنامج القدرة التنافسية للشركات الصغيرة والمتوسطة (COSME) ، والذي يتم تنفيذه من خلال KGF وصندوق الاستثمار الأوروبي (EIF) لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في الحفاظ على إنتاجها وتوظيفها وقدرتها التنافسية وزيادة قوتها المالية.

ومن المرتقب أن يقدم البنك للشركات الصغيرة والمتوسطة قروضًا بحد أقصى للضمان يبلغ 900 ألف ليرة تركية ، والحد الأعلى للقرض مليون و 125 ألف ليرة تركية ، ومعدل ضمان أقصى قدره 80 في المائة.

و ستتمكن الشركات الصغيرة والمتوسطة من الاستفادة من القرض الذي سيُقدم بعملة الليرة مع خيار استحقاق لا يقل عن 36 شهرًا و 60 شهرًا كحد أقصى ، بما في ذلك فترة سماح مدتها 12 شهرًا.

من جهته قال مساعد المدير العام للمبيعات والتسويق في Alternatif Bank Yeşim imşek:نحن نركز على خلق موارد جديدة لعملائنا من خلال مشاركة آرائه حول هذا الموضوع مؤكداً أنهم يقومون  بتنويع موارد بنكنا لضمان استمرارية النشاط الاقتصادي ، وخاصة الشركات الصغيرة والمتوسطة لدينا ، والتركيز على إنشاء أنشطة جديدة لعملائنا.

وشدد على أن البنك يعلم مدى أهمية التمويل لشركاتنا الصغيرة والمتوسطة من أجل البقاء والبقاء في المنافسة وتعزيز روح المبادرة لديها ، خاصة في الأوقات الصعبة مثل الوباء.

 وقال شيمشك ، معربًا عن سعادته بأن يكون جزءًا من برنامج التنافسية للشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم ، "لقد بدأنا في تلقي الطلبات للفترة التي ستستمر حتى أبريل 2021.

وأشار إلى أنه يتم تقديم فترة استحقاق بحد أدنى 36 شهرًا و 60 شهرًا ، وفترة سماح 12 شهرًا ، لقرض التقسيط الذي نقدمه بشروط دفع مواتية.

وكشف خلال حديه أنه فيما يتعلق بالقروض المتجددة ، فإننا نتقدم لتلبية احتياجات التمويل قصيرة الأجل للشركات ، مع فترة سداد أصل القرض والفائدة لا تتجاوز 12 شهرًا.

كما بين أنه يتم تقديم خيارات 36 شهرًا كحد أدنى و 60 شهرًا كحد أقصى للقرض ، والذي يمكن دفعه جزئيًا أو كليًا مسبقًا ، والذي يتم تحديده وفقًا للدورة الزراعية للمنتج أو المشتري".

اقرأ المزيد:ترجمة : وزيرة التجارة: قرض خارجي بـ 561 مليون دولار لدعم المصدرين

مشاركة على: