الإعلان عن تشغيل طريق أنقرة-نيغدة السريع بالكامل غدًا

الإعلان عن تشغيل طريق أنقرة-نيغدة السريع بالكامل غدًا
الإعلان عن تشغيل طريق أنقرة-نيغدة السريع بالكامل غدًا

بالصور: الإعلان عن تشغيل طريق أنقرة-نيغدة السريع بالكامل غدًا

أعلنت وزارة النقل والبنية التحتية أنه من المرتقب أن يفتتح وزير النقل والبنية التحتية ، عادل اسماعيل أوغلو القسم الثاني من طريق أنقرة - نيغدة السريع ،و من المتوقع أن يشارك الرئيس أردوغان عبر الفيديو وفقاً لما ترجمته نيوترك بوست عن صحيفة منيت.

ولفتت الصحيفة أن العمل اكتمل في الجزء الثاني من طريق أنقرة - نيغدة السريع ، والذي سيتولى مهمة على محور الطريق السريع الممتد من أدرنة إلى شانلي أورفا ، بطول إجمالي يبلغ 152 كيلومترًا على الطريق السريع 113 كيلومترًا والطريق الرابط 39 كيلومترًا.

في وقت سابق تم افتتاح القسم الأول من الطريق البالغ طوله 119 كيلومترًا بين تقاطع أنقرة-أجيكويو والمقطع الثالث بطول 59 كيلومترًا بين تقاطع أليهان وجولجوك في حفل أقيم في 4 سبتمبر.

Image

وأشارت الصحيفة إلى أن طول طريق أنقرة-نيغدة السريع ، المهم لإمداد الطريق السريع المستمر من أدرنة إلى الجنوب الشرقي عبر اسطنبول وأنقرة ، يبلغ 330 كيلومترًا ، و 275 كيلومترًا من الهيكل الرئيسي و 55 كيلومترًا من الطرق المتصلة ، بالإضافة إلى النقل التجاري والسياحي.

كما سيوفر الطريق السريع ، الذي تم بناؤه باستخدام نموذج البناء والتشغيل والنقل ، 127 مليون 551 ألف لتر من الوقود سنويًا وخفضًا قدره 318 مليونًا و 240 ألف كيلوجرام من انبعاثات الكربون. وأكدت الصحيفة أن الطريق السريع أنقرة-نيغدة ، الذي سيقلل من مسافة 4 ساعات و 14 دقيقة إلى ساعتين و 22 دقيقة مع فرصة سفر آمنة ، سيساهم بالتالي في تطوير الصناعة في المنطقة.

ومن فوائده أيضاً سيسهل الطريق السريع الوصول إلى المراكز السياحية مثل حديقة جوريم الوطنية ومدينة ديرينكويو تحت الأرض ومدينة كايماكلي تحت الأرض وكنيسة كارليك وكنيسة القديس ثيودور ومنازل حمام كارين وموقع سوغانلي الأثري ، والتي تم إدراجها في قائمة التراث العالمي في عام 1985.

Image

مشاركة على: