تحذير حاسم للغاية من خبير الزلزال ..ستكون هناك زلازل مدمرة 

تحذير حاسم للغاية من خبير الزلزال ..ستكون هناك زلازل مدمرة 
تحذير حاسم للغاية من خبير الزلزال ..ستكون هناك زلازل مدمرة 

ترجمة: تحذير حاسم للغاية من خبير الزلزال ..ستكون هناك زلازل مدمرة 

حذر خبير الزلزال من احتمال كبير لحدوث زلزال مدمر في إزمير.

وصرح مدير مركز أبحاث وتطبيق الزلازل بجامعة إزمير دوكوز إيلول (DEU) وعضو هيئة التدريس بقسم الهندسة الجيولوجية دكتور حسن سوزبيلير أن فترات تكرار الزلازل الجيوديسية تم الكشف عنها من خلال البحث العلمي. 

 وقال:" إن زلزالًا مدمرًا بقوة 6 أو أكثر من المحتمل أن يحدث في غضون 20 عامًا ويجب أن نكون مستعدين لذلك".وفق ما ترجمته نيوترك بوست عن صحف تركية. 

وبين أنه في وقت سابق فقد 116 شخصًا حياتهم في الزلزال المدمر الذي بلغت قوته 6.6 درجة والذي وقع في بحر إيجه قبالة سفيريهيسار في 30 أكتوبر ، وتضررت العديد من المباني ، بما في ذلك "شديدة" و "متوسطة" و "خفيفة".

وأشار إلى أن هناك دراسة تمت في هذه المنطقة وقد نُشرت هذه الدراسة مؤخرًا ، والتي تحمل اسم" فترة تكرار الزلازل الجيوديسية ". احتمالية حدوث زلزال على نطاق إقليمي ، لا سيما في منطقة إزمير الحضرية وشبه جزيرة كارابورون. 

ولفت إلى أن هناك احتمال وقوع 6 زلازل في الحجم خلال 10 إلى 20 عامًا " مذكرا أن زلزالا بقوة 6 درجات أو أكثر في إزمير سيكون له تأثير مدمر ،

و قال حسن سوزبيلير ، "6 زلازل وأكثر في إزمير تدخل في حدود الزلازل المدمرة. إذا كنت تتذكر ، كان هناك زلزال بقوة 5.9 درجة في خليج سيجاجيك. لم يكن هناك سوى أضرار لبعض المباني هنا. ولكن لم يكن هناك خسائر في الأرواح. حدث ذلك في عام 1949.

وتابع مضيفاً :"يوجد حول توربالي في عام 1928. هذه زلازل بقوة 6.6 درجة ، واحتمال حدوث زلزال بقوة 6. ويبدو أن الزلزال قريب جدًا مرة أخرى.

وختم حديثه قائلاً:" إذا تحدثنا عن 6.5 ، فإنها تحدث كل 250 سنة ، وعندما نفكر في الزلازل الأكبر من 7 ، فإنها تتراوح بين 800 و 1000 سنة هنا أيضًا ، عندما نعتقد أن الزلزال الأخير وقع في عام 1389 ، فقد مضى حوالي 700 عام". 

اقرأ المزيد:ترجمة : حراسة مشددة على أنقاض المباني التي دمرها زلزال إزمير

مشاركة على: