الديك العجيب في دنيزلي يحصد آلاف المشاهدات

الديك العجيب في دنيزلي يحصد آلاف المشاهدات
الديك العجيب في دنيزلي يحصد آلاف المشاهدات

بالفيديو: الديك العجيب في دنيزلي يحصد آلاف المشاهدات

شارك رجل تركي يدعى أوكان غوكبوداك (28 عامًا) ، الذي يعيش في منطقة أوكلر في ميركيزيفندي بمدينة دنيزلي تسجيل فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي لديك يصيح لمدة 15 ثانية حتى ينقطع نفسه ويغمى عليه من شدة الصياح ويكرر ذلك كل يوم. 

وجذب الفيديو انتباه مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي وحصل على كثير من الإعجابات وفق ما ترجمته نيوترك بوست عن الصحف التركية.

وقال غوكبوداك صاحب الديك :"إن ديك دينيزلي مشهور بصيحاته لفترة طويلة،لافتاً أنه يعشق تربية الديوك منذ أن كان صغيراً". 

وأشار إلى أنه اشترى هذا الديك منذ فترة طويلة وبدأ يأخذ له صوراً كثيرة ويشاركها على وسائل التواصل الاجتماعي.

وبين غوكبوداك أن تلقى العديد من العروض بعد أن اشتهر ديكه ،حيث تلقى عرضاً من شخص يقيم بالخارج أراد أن يشتريه مقابل  1250 يورو.

و قال :"عرض أحدهم استبدال ديكي بسيارته التي تبلغ قيمتها 25 ألف ليرة ".

وأكد على الصعيد ذاته أنه رفض كل العروض المقدمة له، مشدداً على أنه يحبه بشده ويخشى من سرقته وقال :"أتركها في القفص في غرفتي ليلاً وفي الحظيرة في مكان عملي أثناء النهار."

من جهته،قال المهندس الزراعي مصطفى أونال بمديرية الزراعة والغابات بمحافظة دنيزلي ، أن هذا النوع من الديوك  نجت حتى اليوم من خلال التكيف مع الظروف البيئية الخاصة بالمدينة.

وأشار إلى أن ديك دنيزلي أصبح رمزًا للمدينة ، لافتاً أن الديك العادي يصيح لمدة 4-5 ثوانٍ،و يمكن أن يغني ديك دنيزلي لمدة 15-20 ثانية أو حتى أكثر، وكلما طالت المدة ، كان من الصعب التحكم في التنفس، وأحيانًا يسقطون على ظهرهم ، مبيناً أن هذا هو المعروف باسم "الإغماء"،

لافتاً أن الإغماء شائع في ديوك دينيزلي كما أن ديك دينيزلي هو نوع ينمو فقط في مدينة دينيزلي و يعتبر  رمز المدينة .

وقال:" يوجد هناك أنواع مثل Pamukkırı و Demirkırı و Al rooster و Pekmezkefi ،منوهاً أن عدد الأشخاص الذين يأتون إلى مديرية الزراعة والغابات بالمقاطعة من المقاطعات الأخرى للحصول على ديك دنيزلي مرتفع للغاية ".

مشاركة على: