لقاح كورونا يعيد الأمل للسياحة في تركيا

لقاح كورونا يعيد الأمل للسياحة في تركيا
لقاح كورونا يعيد الأمل للسياحة في تركيا

لقاح كورونا يعيد الأمل للسياحة في تركيا

أدى ظهور لقاح فيروس كورونا في تركيا، إلى إعادة الأمل بتعافي قطاع السياحة في تركيا والعالم بأسره، بعد شلل أصابه جراء فيروس كورونا. 

 

من جانبه أشير في بيان لاتحاد عمال الفنادق (TÜROB)، إلى أن التوقعات بإعادة عودة الحياة إلى السياحة في تركيا مع بدء ظهور لقاح كورونا، وخاصة في النصف الثاني من العام القام، حيث سيشهد القطاع نموًا كبيرًا ويتفتح الوظائف بشكل كبير في هذا المجال، وفق البيان. 

 

فيما اكتسبت حركة السياحة التركية زخمًا في شهر يونيو نتيجة للسياحة الداخلية، وكذلك الخارجية مع وصول السياح من إنجلترا وروسيا وأوكرانيا وبشكل محدود من ألمانيا. 

 

بينما أصبحت هذه الحركة شريان الحياة للمناطق الساحلية، ظلت فنادق المدينة صامتة، وكما هو معلوم يمكننا القول أن الحركة السياحية بدأت تتوقف مرة أخرى مع اشتداد الوباء مؤخرًا، ببدء الموجة الثانية من فيروس كورونا. 

 

حيث بلغت نسبة إشغال الفنادق 36 بالمائة، بانخفاض 47 بالمائة، في إسطنبول، كما انخفض معدل الإشغال بنسبة 50 في المائة بالهبوط إلى 38.1 في الفترة من يناير إلى أكتوبر 2020، وفق بيان الاتحاد. 

 

وأشير في البيان إلى أن معظم الفنادق مغلقة حاليًا وتستند معدلات الإشغال هذه إلى بيانات الفنادق المفتوحة، وأن معدل الإشغال في فنادق المدينة المفتوحة يتراوح بين 25 و 30 بالمائة. 

وأكد رئيس الاتحاد إيريسن أنه إذا تم دعم قطاع السياحة في عام 2021، فسيكون القطاع هو الذي سيقدم أقوى مساهمة في الاقتصاد، وذكر أن دعم تمديد خصومات ضريبة القيمة المضافة والتخصيص والإيجارات يعد تطورات إيجابية.

وختم قوله بأنه لكي يتمكن القطاع من تجاوز هذه العملية، يجب استمرار عمليات الدعم الذي تسري حاليًا حتى نهاية العام الحالي، ومنها ممارسات التوظيف مثل بدل العمل لوقت قصير والإجازة غير مدفوعة الأجر، واستمرار الممارسات الضريبية في عام 2021 سيكون دعمًا مهمًا للغاية.

مشاركة على: