أعرب ناشطون سوريون، وصفحات سورية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن شكرهم وامتنانهم لوزير الداخلية التركي، سلمان صويلو، بعد رده على عنصرية أحد الصحفيين اتجاه اللاجئين السوريين في تركيا.

وكان الصحفي التركي المدعو فاتح ألتالي، من يومين قد صرح في إحدى البرامج التلفزيونية">

إشادة واسعة من السوريين اتجاه وزير الداخلية التركي

إشادة واسعة من السوريين اتجاه وزير الداخلية التركي
إشادة واسعة من السوريين اتجاه وزير الداخلية التركي

إشادة واسعة من السوريين اتجاه وزير الداخلية التركي

أعرب ناشطون سوريون، وصفحات سورية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن شكرهم وامتنانهم لوزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، بعد رده على عنصرية أحد الصحفيين اتجاه اللاجئين السوريين في تركيا.

وكان الصحفي التركي المدعو فاتح ألتاي، من يومين قد صرح في إحدى البرامج التلفزيونية بتصريح عنصري ضد السوريين، مطالبًا بإنقاذ مدينة إسطنبول منهم.

وكانت من بين تصريحاته "السوريين غير معرضين للمساءلة كما أن الخدمات الصحية هي مجانية لهم ومأجورة على الأتراك، وأن التجول على المواطنين الأتراك محظور بينما مسموح للسوريين".

واستنكر صويلو، خلال اجتماع مجلس الهجرة الجمعة الماضي، تصريحات ألتالي، قائلا: "إنّ تصنيف المهاجرين من الفنانين والأطباء والعمال والحرفيين والأمهات والأطفال وكبار السّن، على أنّهم جنود جاؤوا لاحتلالنا، فقط بسبب لون بشرتهم أو جنسيتهم أو لغتهم، لا يتناسب مع الضمير".

وتابع "ولا يتناسب مع تعريف الأشخاص المعاصرين، ولا يتناسب مع القوانين الحضارية، إنما يعتبر أصحابه ذوي ضمير فاشي ومتعجرف".

وأضاف صويلو: "للأسف في بعض الأوساط، أصبح بعض أفراد هذه الأمة العزيزة مهووسون بمثل هذا الازدراء، عندما يكبر شخص ما، ويرى كاميرات التلفزيون، ويقع تحت تأثير سحر حياة المقاهي في إسطنبول، ينسى ماعلمته والدته في صغره من مبادئ وقيم وحب الغير دون أنانية" في إشارة منه للصحفي ألتاي.

 

 

مشاركة على: