"العمل عن بعد" يفرض نفسه بديلاً..هل شركتك جاهزة ؟

"العمل عن بعد" يفرض نفسه بديلاً..هل شركتك جاهزة ؟
"العمل عن بعد" يفرض نفسه بديلاً..هل شركتك جاهزة ؟

ترجمة: "العمل عن بعد" يفرض نفسه بديلاً..هل شركتك جاهزة ؟

ترك وباء فيروس كورونا أثره الكبير على جميع مجالات الحياة،ففي الوقت الذي واصل الطلاب العملية الدراسة من خلال التعليم عن بعد،تحول الموظفون إلى نموذج "المكتب المنزلي" وبدأوا في متابعة العمليات التجارية من منازلهم، ومع ذلك ، يتعين على العديد من الشركات التي ليس لديها خبرة في هذا المجال أيضًا العمل عن بُعد وفقًا لما تتطلبه الظروف.

لكن السؤال الذي يطرح نفسه في هذا المقام هل شركتك جاهزة حقًا للعمل عن بُعد؟ ما هو المطلوب لإنشاء نظام عمل لا تشوبه شائبة للشركات؟ كيف تتصل عن بعد "بأمان"؟

بداية من المعروف أن نظام العمل عن بعد يجلب العديد من الفوائد، ومع ذلك، هناك العديد من الشركات التي ليست على دراية بهذه العملية.

هناك نقطة مهمة مع تأثير وباء الفيروس ، من الضروري أن تكون الشركات قادرة على مواصلة عملياتها من المنزل ، بسبب الانتقال الإلزامي للعمل من المنزل وفق ما ترجمته نيوترك بوست عن صحف تركية.

Image

أولاً يجب أن تعرف ما إذا كانت البنية التحتية الخاصة بك جاهزة للعمل عن بُعد. ثم تحتاج إلى التأكد من أن موظفيك يمكنهم أداء وظائفهم بشكل صحيح أثناء العمل عن بُعد. من ناحية الأمن السيبراني ، هناك فوائد لا حصر لها لمراجعة قدرتك التكنولوجية.

ثانياً عليك إنشاء سلسلة اتصالات من أعلى إلى أسفل لعملياتك الحيوية في المقام الأول.

وتعتبر هذه الخطوة مهمة للغاية إذا كنت ترغب في الحفاظ على اتصال لا تشوبه شائبة أثناء تواجدك في المكتب.

من ناحية أخرى ، يجب أن يكون لديك كل ما يحتاجه الموظفون مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المكتبية والشاشات والهواتف وأجهزة الشحن واللوازم المكتبية.

إذا كان بإمكان الموظفين الوصول إليها ، فيجب عليك شراؤها من البداية.

ثالثاً يجب أن تكون واضحًا لموظفيك بشأن المواد التي يجب أخذها إلى المنزل، مثل التقويمات واللوحات الذكية وبعض المستلزمات يمكن أخذها إلى المنزل .

 ومع ذلك ، فإن بعضها غير ضروري، بعد التأكد من عدم مقاطعة استمرارية عملك ، من المهم أن ترسل بريدًا إلكترونيًا إعلاميًا إلى عملائك لتوضيح أنه سيتم الحفاظ على بيئة عمل آمنة، لأن معرفة أن البيئة الضرورية متوفرة في المنازل ستمنح ثقة العملاء أيضًا.

رابعاً أهم جزء في العمل عن بُعد هو التأكد من أن الاتصال آمن قدر الإمكان. يمكن أن يكون هناك العديد من المحتالين والمهاجمين الإلكترونيين الذين يستخدمون فيروس كورونا أو يحاولون التسلل إلى أجهزة الكمبيوتر الخاصة بمن يعملون بطرق أخرى، في هذا الصدد ، من الضروري منع البيانات وبالتالي فقدان الدخل من خلال اتخاذ الاحتياطات منذ البداية.

خامساً:التوصية الأكثر شيوعًا للاتصالات خارج المكتب هي استخدام شبكة افتراضية خاصة VPN. لأن VPN تساعد في حماية المؤسسات ذات البيانات الحساسة من الهجمات الإلكترونية من خلال إنشاء نفق آمن بين المستخدم والشبكة الخاصة.

سادساً :ميزة أخرى هي أنه يخفي عنوان IP للمستخدم ويجعل فقط عنوان IP للشبكة الخاصة مرئيًا ، مما يجعل من الصعب مراقبة أنشطة المستخدمين على الإنترنت من قبل أطراف ثالثة لذلك ، يمكن اعتبار استخدام VPN أمرًا ضروريًا للعمل عن بُعد.

Image

في هذا السياق ، تمكن Vodafone Business الموظفين من الوصول بأمان إلى تطبيقات الأعمال الهامة من خارج المكتب أو عبر الإنترنت أثناء التنقل ، من خلال حل SSL VPN.

ليس فقط الموظفين ، ولكن أيضًا شركاء الأعمال الذين يرغبون في الاتصال بشبكة الشركة بسبب المتطلبات التشغيلية يمكنهم الوصول بأمان بهذه الطريقة.

في هذا الصدد تقدم Vodafone Business مصادقة ثنائية الطبقات ، سهلة الإعداد والاستخدام ، وخيار OTP المستند إلى البرامج. وبالتالي ، يتم إنشاء اتصال آمن بين الموظفين وشبكة الشركة. إنها تحافظ على بيانات الشركة السرية آمنة ، حيث يقوم الموظفون / المستخدمون بتسجيل الدخول باستخدام اسم مستخدم وكلمة مرور عبر تطبيق آمن. من الممكن أيضًا تحديد سياسات وصول مختلفة وفقًا لاحتياجات أمان الشركة.

تطبيق مصنع السحابة تم اعتماد نظام العمل عن بعد في العديد من القطاعات. ولكن كيف ستنتقل عمليات مركز الاتصال إلى المنازل؟ هل هذا ممكن؟ بالتأكيد ... يمكن نقل عمليات مركز الاتصال الكبيرة والمعقدة إلى المنزل باستخدام "Cloud Switch". من خلال الاتصال بالنظام السحابي بهواتف ثابتة أو محمولة ، من الممكن الاستفادة من مزايا المصنع المادي ومزايا بنية السحابة.

في هذا السياق ، يتيح حل التحويل السحابي الذي تقدمه Vodafone Business للموظفين إمكانية إجراء واستقبال المكالمات من أي مكان (أي في منازلهم) بأرقام 0850 شركة.

كما يمكن للشركات التي ترغب في نفس الشيء أن يكون لديها مركز احترافي للتعامل مع المكالمات مع نظام رد آلي (IVR). دعونا لا ننسى ميزة التسجيل الصوتي. باستخدام هذه الميزة ، يمكن تسجيل المكالمات الواردة والاستماع إليها للخلف. مع خدمات انتظار المكالمات وتجمع المكالمات ، لن يتم تفويت أي مكالمات ، ويتم منع فقدان الوظيفة.

خدمة توصيل عالية الجودة: مترو إيثرنت أحد الحلول المقدمة تحت سقف Vodafone Business هو Metro Ethernet ... مع هذا الحل ، يمكن للشركات الحصول على اتصال إنترنت عالي الجودة خاص بالبنية التحتية الخاصة بهم. فلماذا الاتصال الجيد مهم؟

في حالة اتصال موظفيك بنظام الشركة عن بُعد ، يجب أن تكون البنية التحتية للإنترنت لديك كافية لتجنب أي مشاكل تتعلق بالسعة. بمعنى آخر ، نحن نتحدث عن خطوة لا يجب عليك تخطيها أبدًا أثناء الانتقال إلى نظام العمل عن بُعد.

بفضل Metro Ethernet الذي توفره Vodafone Business ، يتم إنشاء اتصال ثابت وعالي السرعة عبر شبكة احتياطية وآمنة.

هناك أيضًا إمكانية تنزيل البيانات وتحميلها بسرعة متساوية، نظرًا لأن حالة اتصالك على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع يتم مراقبتها من قبل فرق Vodafone ، في حالة حدوث أي تباطؤ أو انقطاع ، يمكن التدخل الفوري.

يوفر Metro Ethernet ، المجاني للتثبيت ، اتصالاً عالي الجودة ، بينما يأتي أيضًا مع نظام منع اختراق DDOS ويوفر الأمان.

مشاركة على: