البنك الدولي يدعم الشركات التركية 

البنك الدولي يدعم الشركات التركية 
البنك الدولي يدعم الشركات التركية 

ترجمة: البنك الدولي يدعم الشركات التركية 

أعلن البنك الدولي دعمه للشركات الصغيرة في تركيا.
وأفاد بيان البنك الدولي أن هذا الدعم سيساعد في منع إغلاق الشركات الصغيرة المتأثرة بالصدمات الصحية والاقتصادية لتفشي فيروس كوفيد -19 ومساعدة هذه الشركات على حماية وظائفها أثناء الأزمة.

وأكد البيان أن إدارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة ستدعم الشركات بمبلغ 300 مليون دولار أمريكي تم تنفيذه بواسطة "مشروع الدعم السريع للأعمال الصغيرة ومتناهية الصغر في تركيا".

وكشف البيان أن الدعم سيشمل شركات الإنتاج والتصنيع ، مع التركيز على البحث العلمي والتطوير وبرمجة الكمبيوتر الشباب المبتكر الآخرين سيوفر تمويل الدعم القابل للسداد للشركات.

وأوضح أن المشروع سيوفر التمويل في شكل دعم قابل للسداد قائم على الأداء للشركات الصغيرة والمتوسطة المؤهلة ، بما في ذلك الشركات الشابة المبتكرة التي تأثرت سلبًا بتفشي كوفيد19 ولكنها مستدامة ماليًا ومن المرجح أن تنجو من الأزمة إذا تمكنت من الحصول على تمويل لتلبية احتياجات السيولة المؤقتة.

من جهته،قال المدير القطري للبنك الدولي لتركيا أوغست كوامي في بيان أدلى به حول المشروع أن النهج الذي تتبعه مجموعة البنك الدولي لدعم البلدان التي يعمل معها وباء كوفيد -19 لتخفيف الآثار على الاقتصادات والشركات والموظفين هو مساعدة الشركات على النمو بطريقة مستدامة في المستقبل بينما تستجيب البلدان للآثار الفورية لتفشي كوفيد -19 وتضع الأسس لعملية تعافي مرنة، والحفاظ على شروط خلق فرص العمل.

وأشار إلى أن البنك الدولي يقوم بطريقة تتسق مع هذا الإطار ، بتعزيز المؤسسات المستدامة في تركيا ويسعده أن يساهم في حماية وضع العمالة الهش ".

بدوره،قال رئيس الخبراء الاقتصاديين بالبنك الدولي وفريق عمل المشروع المشترك Stefka Slavova أن البنك الدولي قدم في إطار المشروع الفقراء في تمويل تركيا ويشكل المصدر الرئيسي للتوظيف للأسر الفقيرة والتوظيف في قطاع التصنيع ، والذي يوفر أكثر من 40 في المائة سيذهب إلى المشاريع الصغرى.

على الصعيد ذاته قال الاقتصادي الأول بالبنك الدولي والقائد المشترك لفريق عمل المشروع P. Facundo Cuevas للمشروع: "لقد تأثرت هذه الشركات الصغيرة والصغيرة بشكل خاص من جراء الأزمة الصحية والاقتصادية المستمرة الناجمة عن Kovid-19 ، وهم بحاجة إلى الدعم للنجاة من هذه الأزمة. ". 

وفقًا للمعلومات المقدمة ، يركز المشروع بشكل خاص على الشركات المملوكة للنساء ، بينما يتماشى أيضًا مع إطار التعاون القطري 2018-2023 (CPF) ، والذي يركز على ثلاثة مجالات استراتيجية محددة على أنها النمو والشمولية والاستدامة.

مشاركة على: