هام للتجار في تركيا ..مساعدة بقيمة 1000 ليرة تركية

هام للتجار في تركيا ..مساعدة بقيمة 1000 ليرة تركية
هام للتجار في تركيا ..مساعدة بقيمة 1000 ليرة تركية

ترجمة: هام للتجار في تركيا ..مساعدة بقيمة 1000 ليرة تركية

 يستمر دعم المنح والمساعدات الإيجارية للتجار المتضررين اقتصاديًا.

وذكرت صحيفة خبر التركية وفق ما ترجمته نيوترك بوست، أن أصحاب الأعمال مثل سيارات الأجرة ، والحافلات الصغيرة ، ومشغل الخدمة ، والخياط ، ومحل تصليح السيارات ، وصاحب المطعم يمكنهم الاستفادة من الدعم المالي.

وأشارت إلى أن القرار صدر عقب اجتماع مجلس الوزراء في 14 كانون الأول (ديسمبر) ، و جاءت الأخبار السارة التي كان ينتظرها ملايين التجار من الرئيس أردوغان.

وفي حين ذكر أنه سيتم تقديم منحة دعم للتجار الذين واجهوا صعوبات اقتصادية خلال عملية الوباء ، و قال: "سنقدم دعم إيجار شهري قدره 750 ليرة في المدن الكبرى لمدة ثلاثة أشهر و 500 ليرة في المحافظات الأخرى".

 .ومن المرتقب أن يدخل البيان المتعلق بالدعم الذي ستستفيد منه مجموعات مثل سيارات الأجرة ، والحافلات الصغيرة ، ومشغل الخدمة ، والخياط ، وورشة تصليح السيارات ، والمطاعم ، والحلويات ، ومصففي الشعر للنساء والرجال ، وبيوت الشباب ، والمهاجع ، ودور الحضانة ، ومشغلي قاعات الزفاف، هذا الأسبوع.

 و من المتوقع أن يتم جمع الطلبات وإعلان جدول الدفع. يذكر أنه سيتم سداد مدفوعات الدعم مع دخولنا العام الجديد.

ولفتت الصحيفة إلى هناك ما مجموعه مليون و 486 ألف تاجر في 30 مدينة رئيسية و 497 ألف في 51 مقاطعة. 1.2 مليون تاجر متضرر من الوباء سيحصلون على ألف ليرة دعم لمدة 3 أشهر. سيتم تقديم طلبات الدفع عبر الحكومة الإلكترونية..

كما سيتم تقديم دعم الإيجار بشروط الخضوع لإجراء بسيط. سيتم نقل مورد شهري بقيمة 1.3 مليار ليرة تركية ضمن نطاق دعم الإيجار.

على الصعيد ذاته كشفت الصحيفة إلى أنه سيتم توضيح تفاصيل المنح وأشكال الدعم الأخرى للتجار مع العمل الذي تقوم به المديرية العامة للتجار.

وبينت أن هناك مليون 239 ألف تاجر سيحصلون على 1000 ليرة لمدة 3 أشهر. سيتم الاستفادة من دعم المنحة من خلال سيارات الأجرة والحافلات الصغيرة ومشغل خدمة النقل ومالك السوق وصاحب المطعم.

وأوضحت الصحيفة أن الحكومة شرعت بتمديد خصومات ضريبة القيمة المضافة ، والتي تغطي العديد من القطاعات من الإقامة إلى المأكولات والمشروبات ، ونقل الركاب إلى إصلاح الصيانة ، حتى 1 يونيو.

 .

 .

 

 .

مشاركة على: