الإعلان عن ثروة محمد صلاح في عام 2020

الإعلان عن ثروة محمد صلاح في عام 2020
الإعلان عن ثروة محمد صلاح في عام 2020

الإعلان عن ثروة محمد صلاح في عام 2020

أعلنت وسائل إعلام إنجليزية، عن ثروة اللاعب الدولي المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي.

وكشف في الوقت ذاته قيمة المبالغ التي تبرع بها لصالح الأعمال الخيرية في وطنه مصر.

وبلغ إجمالي أرباح محمد صلاح من عقده مع ليفربول-بحسب موقع "GivemeSport" البريطاني، نقلا عن مجلة "فوربس" الأمريكية، 23.1 مليون دولار، حيث يحتوي عقده على حوافز ترتبط بالأداء وتسجيل الأهداف، بجانب الراتب.

وتصدر صلاح المركز 34 في قائمة الرياضيين الأعلى أجراً لعام 2020، متقدما على لاعبين أمثال بطلي العالم الفرنسيين كليان مبابي نجم باريس سان جيرمان وبول بوغبا لاعب مانشستر يونايتد، وجوردان سبيث، وزيون ويليامسون.

على صعيد آخر بلغ صافي أرباح صلاح وفقا لقائمة "Celebrity 100"،- وصلت إلى (35.1) مليون دولار، في أبريل 2020.

ويكسب صلاح من العديد من الرعاة الذين يتعامل معهم أمثال شركة "أديداس"، و"دي أتش إل"، و"بيبسي"، و"فودافون حوالي 12 مليون دولار.

وبين أن الموقع أن صلاح أسس ؤسسة خيرية في نجريج "قريته" والتي تهدف إلى مساعدة الأسر المحتاجة ماديا من خلال منحهم دخلا شهريا.

ومن أعماله الخيريه، قام في عام 2018 بتمويل بناء مستشفى ومدرسة في مصر، وتبرع بمبلغ 2.5 مليون جنية إسترليني للمعهد القومي للأورام في مصر.

كما تبرع -بحسب الموقع- خلال العام الحالي بمبلغ 405 آلاف جنية إسترليني، والطعام واللحوم الطازجة لبعض المؤسسات في "نجريج"، لمواجهة وباء فيروس كورونا.

وفي صيف 2017 انضم محمد صلاح لنادي ليفربول ولديه عقد مع النادي حتى 2023، ويحصل على راتب من "الريدز" بقيمة 200 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا.

ولأول مرة منذ 30 عاماً،توج "الفرعون" المصري مع "الريدز" بدوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي ومونديال الأندية العام الماضي، وفاز بالدوري الإنجليزي الممتاز .

اقرأ المزيد:صلاح على غلاف صحيفة إسبانية..يثير الجدل حول مستقبله

مشاركة على: