اجلاء 105 راكباً من لندن إلى اسطنبول

اجلاء 105 راكباً من لندن إلى اسطنبول
اجلاء 105 راكباً من لندن إلى اسطنبول

ترجمة: اجلاء 105 راكباً من لندن إلى اسطنبول

أعلنت الخطوط الجوية التركية (THY) أنه تم اجلاء 105 راكباً من لندن إلى اسطنبول بعد قرار وقف الرحلات الجوية مع المملكة المتحدة بسبب خطر تحور فيروس كورونا.

وأكدت الشركة أن طائرة الإجلاء التي توجهت من اسطنبول إلى لندن ظهرًا بإذن من سلطات البلدين ،  أجلت 105 ركاب وعادت إلى اسطنبول الساعة 00.15 ، و تم اختبار الركاب الذين تم نقلهم إلى المحطة في مركز الاختبار من أجل PCR. و دخل الركاب ، الذين تم الحصول على معلومات إقامتهم أيضًا ، إلى السكن بعد إجراءات جواز السفر.

وفي وقت سابق أعلنت تركيا عن شروط جديدة على الأشخاص الراغبين بالسفر إليها، موضحة أنه من الضروري قيامهم بإجراء تحليل PCR الخاص بخلوهم من فيروس كورونا.

و أكد وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر"على إلزام الوافدين عبر الرحلات الجوية إلى تركيا بإبراز فحص كورونا سلبي، تم إجراؤه بمدة لا تزيد عن 72 ساعة، وذلك اعتبارًا من 28 كانون الأول/ديسمبر الجاري.

وأشار إلى أنه على كل مسافر (برًا)لا يبرز اختبار سلبي لكورونا عند الأبواب الحدودية سيتم إخضاعه للحجر الصحي، في العنوان الذي يقيم به، موضحًا بأنه سيبدأ تنفيذ القرار بداية من 30 كانون الأول/ديسمبر الجاري.

اقرأ المزيد:عاجل: تركيا تفرض تحليل PCR على الوافدين إليها

مشاركة على: