بلدية باشاك شهير تحصل على شهادة صفر نفايات

بلدية باشاك شهير تحصل على شهادة صفر نفايات
بلدية باشاك شهير تحصل على شهادة صفر نفايات

ترجمة: بلدية باشاك شهير تحصل على شهادة صفر نفايات

حصلت بلدية باشاك شهير على "شهادة نفايات صفرية" في اسطنبول من خلال استيفاء جميع المعايير المنشورة في تشريع صفر نفايات لوزارة البيئة والتحضر. ضمن نطاق مشروع Zero Waste ، يقع 7 مركز متنقل لجمع النفايات ، والذي يمكنه جمع 7 نفايات مختلفة في 30 نقطة مختلفة في نقطة واحدة ، في باشاك شهير.

حصلت بلدية باشاك شهير على "شهادة صفر نفايات" في اسطنبول من خلال استيفاء جميع المعايير المنشورة في تشريع صفر نفايات لوزارة البيئة والتحضر.

وذكرت وكالة دي أتش إي وفق ما ترجمته نيوترك بوست أن مشروع صفر نفايات ، وهو مثال لتركيا مع العمل الناجح الذي قامت به بلدية باشاك شهير.

وأنشأت البلدية ألف متر مربع في المرحلة الأولى في مركز إحضار النفايات من الفئة الأولى. مرة أخرى ، مع منحة 3 ملايين ليرة تركية التي تم تلقيها من وزارة البيئة والتحضر .

وأكدت الوكالة أنه لم يتم تنفيذ مشروع صفر نفايات في جميع أنحاء المنطقة.

وبينت أنه مع جمع 17 نفايات مختلفة في نفس المركز زادت بلدية باشاك شهير من تنوع النفايات التي تم جمعها في مركز جمع النفايات من الدرجة الأولى.

ولفتت إلى أنه بالإضافة إلى النفايات مثل الورق والمعدن والبلاستيك والزجاج ، بدأ جمع 17 نفايات مختلفة ، بما في ذلك النفايات الخطرة مثل النفايات الطبية والفلوريسنت المتولدة بسبب زيادة استخدام الأقنعة بسبب الجائحة والمطهرات، في هذا المركز.

من ناحية أخرى ، سيتمكن سكان باشاك شهير الآن من نقل نفاياتهم ليس فقط إلى الحاويات والوحدات ، ولكن أيضًا إلى المركز مباشرةً.

وأفادت المنحة التي تلقتها البلدية تم انشاء 7 مراكز متنقلة لجلب النفايات في 30 نقطة في جميع أنحاء المنطقة ، والتي يمكنها جمع 7 نفايات مختلفة في نقطة واحدة.

وأشارت إلى أنه مع وجود 600 حاوية لإعادة التدوير تقع في أحياء Güvercintepe و Altınşehir و Şahintepe ، لم يعد هناك نقطة حيث لم يتم تنفيذ مشروع صفر نفايات في جميع أنحاء المنطقة.

كما تم إضافة 85 وحدة إعادة تدوير تم تجديدها إلى 600 وحدة إعادة تدوير.

اقرأ المزيد:بالصور : إطلاق مشروع لتحويل النفايات إلى سماد عضوي في تركيا

مشاركة على: