بيان هام من منتدى الجالية الجزائرية بتركيا

بيان هام من منتدى الجالية الجزائرية بتركيا
بيان هام من منتدى الجالية الجزائرية بتركيا

بيان هام من منتدى الجالية الجزائرية بتركيا

أصدر منتدى الجالية الجزائرية في تركيا اليوم السبت، بيانًا خاطب من خلال السلطات الجزائرية بخصوص الرحلات المبرمجة إلى الجزائر في ظل استمرار غلق الحدود.

وذكر المنتدى عبر بيانه الذي نشره عبر حسابه الرسمي على موقع "فيسبوك"، أن الرحلات الخاصة التي تم برمجتها للعودة إلى أرض الوطن، أحدثت ارتباكًا لدى أبناء الجالية الجزائرية في الخارج، بسبب تدخل المحسوبية والتلاعبات الإدارية على حساب من يستحقونها.

وأكد المنتدى على أن جواز السفر الجزائري هو الرخصة القانونية لعودة أي مواطن جزائري إلى بلاده معززًا مكرمًا دون أية تبريرات أو تفسيرات.

وأعرب المنتدى في بيانه عن أسفه الشّديد لاستمرار تقاعس السلطات الجزائرية في التعامل مع أبناء جاليتها في الخارج، "إذ لا تتحرك إلّا بعد الضغط وتصوير فيديوهات عبر وسائل التواصل الاجتماعي".

وطالب الحكومة بضرورة مراجعة قراراتها المتخذة سابقًا والمتعلقة بغلق حدودها، والتي لم يعد لها مبرر في الوقت الذي تشهد المطارات الدولية حركة شبه عادية، مع مراعاة التدابير الوقائية اللازمة.

واستنكر المنتدى استمرار رحلات شركات الطيران الأجنبية من الجزائر في ظل توقف شبه تام للخطوط الجزائرية، ممّا يضعف الشركة من جهة والاقتصاد الوطني من جهة أخرى.

كما استنكر تجاهل السلطات للجالية الجزائرية بتركيا، من خلال برمجة رحلات استثنائية تشمل كل البلدان ما عدا تركيا، رافضًا في الوقت ذاته برمجة رحلات استثنائية بمعدل 12 رحلة أسبوعيًا من فرنسا، في حين لم يتم تنظيم ثلثها من تركيا.

وجدّد المنتدى دعوته لرئيس الجمهورية الجزائرية عبد المجيد تبون، إلى إعطاء أمر بإعادة فتح الحدود في أقرب وقت مع ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية ضد الفيروس.

مشاركة على: