من أجل كنز ..الحفر 7 مرات داخل مسجد  في سامسون

من أجل كنز ..الحفر 7 مرات داخل مسجد  في سامسون
من أجل كنز ..الحفر 7 مرات داخل مسجد  في سامسون

ترجمة: من أجل كنز ..الحفر 7 مرات داخل مسجد  في سامسون

نفذت السلطات التركية في عام 2015 أعمال تنقيب بإذن قانوني عندما ترددت شائعات عن وجود "ذهب تحت" المبنى ، الذي يعود تاريخه إلى الفترة البيزنطية وتحويله إلى مسجد في عام 1928 ، في حي كارابرتشين في منطقة تك كوي في سامسون.

وذكرت وكالة دي أتش إي وفق ما ترجمته نيوترك بوست أنه عندما لم يتم العثور على بقايا جددت بلدية المنطقة المكان التاريخي بالكامل مع انتهاء شائعات الذهب. تم تزيين المسجد من الداخل بالبلاط ، وذلك بفضل دعم فاعلي الخير والمساعدات التي تم جمعها من الحي.

من جهته، قال رئيس منطقة كارابرتشين ، جودت كارادومان ، الذي صرح بأنه تم إجراء حفريات قانونية 7 مرات على أرضية المسجد في الماضي ، ولكن لم يتم الحصول على نتائج ، "في الثمانينيات ، كان هناك بلاط قديم مموج على سطح المبنى، مع مرور الوقت ، تآكل هذا البلاط وبدأت المياه تتدفق إلى المسجد.

على الصعيد ذاته قال مورتيل إرين ، إمام متقاعد من مجتمع المساجد ، "جاء أسلافنا إلى هنا عام 1924 مع التبادل. كانت هذه كنيسة وقد حوّل أجدادنا هذه الكنيسة إلى مسجد.

وأضاف عندما يفتقر مسجدنا إلى شيء نحاول القيام به على الفور، لافتاً إلى إنه شعور جميل جدا أن نتعبد في مثل هذا المسجد التاريخي.

اقرأ المزيد:"مغارة كاكليك" التركية.. "كنز سياحي" تحت الأرض

مشاركة على: