الأحداث التي هزت العالم في عام 2020

الأحداث التي هزت العالم في عام 2020
الأحداث التي هزت العالم في عام 2020

بالصور والفيديو: الأحداث التي هزت العالم في عام 2020

لقد أثرت كوارث عام 2020 على العالم بأسره، لم يتوقع أحد أن يمر عام 2020 بهذا الشكل، ومع ذلك، وقعت كوارث مختلفة على مدار العام.

لكن الكارثة التي صدمت الناس بشدة كانت فيروس كورونا حيث أصاب الفيروس التاجي ، الذي أصبح وباءً ، ملايين الأشخاص وتسبب في وفاة مئات الآلاف من الأشخاص، بالإضافة إلى فيروس كورونا ، هناك العديد من الكوارث أيضًا. إليكم كوارث وأحداث العالم في 2020. وفق ما ترجمته نيوترك بوست عن الصحف التركية.

حرائق الغابات الأسترالية

Image

بدأت كوارث عام 2020 بحرائق الغابات في أستراليا، وبدأت حرائق الغابات الأسترالية التي في يونيو 2019 واستمرت في عام 2020، مات 28 شخصًا وحوالي 1.25 مليار حيوان.

بالإضافة إلى ذلك، أدت حرائق الغابات، التي امتدت على مساحة 8 ملايين هكتار، إلى جعل حوالي 2500 منزل غير صالح للاستعمال.

مقتل الجنرال الإيراني قاسم سليماني

Image

قتلت الولايات المتحدة الجنرال الإيراني قاسم سليماني بالاغتيال الذي رتبوه.

 قُتل قائد فيلق القدس قاسم سليماني في هجوم بطائرة غير مأهولة في بغداد أعلن الحداد لمدة 3 أيام في إيران، ولقي أكثر من 50 شخصا حتفهم في الحشد وأحداث جنازة سليماني.

وفي وقت لاحق، قصف جيش الحرس الثوري الإيراني القاعدة الجوية الأمريكية في العراق بالصواريخ. تم تذكر هذا الحدث، الذي يعد من بين كوارث عام 2020، باعتباره التهديد الأول للحرب هذا العام.

إسقاط طائرة ركاب تابعة للخطوط الجوية الأوكرانية

Image

تحطم طائرة ركاب تابعة للخطوط الجوية الأوكرانية في إيران. ونتيجة لذلك ، لقي 176 شخصًا حتفهم ولم ينجُ أحد.

 على الرغم من أن إيران قالت في البداية إن الطائرة تحطمت بسبب عطل وأنهم لم يتدخلوا ، فقد أعلنوا لاحقًا أنهم اصطدموا بالطائرة بالخطأ.

زلزال إلازيغ في تركيا - 24 يناير 2020

Image

ضرب الزلزال الذي بلغت قوته 6.5 درجة ، ومركزه إلازيغ ، منطقة شرق الأناضول بأكملها ، وخاصة إلازيغ ومالاطيا وقتل في الزلزال ما مجموعه 41 شخصا ، 37 في إلازيغ و 4 في ملاطية. جرح 1466 شخصا. كان زلزال ألازيغ ، الذي يعد من بين الكوارث التي شهدها عام 2020 ، أول زلزال يضرب تركيا هذا العام.

وفاة لاعب كرة السلة الأسطوري كوبي براينت وابنته البالغة من العمر 13 عامًا في حادث تحطم مروحية.

Image

 

توفي لاعب كرة السلة الأسطوري كوبي براينت وابنته جيانا براينت البالغة من العمر 13 عامًا في حادث تحطم طائرة هليكوبتر في كاليفورنيا. بصرف النظر عن كوبي براينت ، كان هناك 8 أشخاص آخرين في المروحية وللأسف لم يتم إنقاذ أي منهم.

من بين كوارث عام 2020 ، كان فيروس كورونا الأكثر إيلامًا

Image

عندما نفكر في كوارث عام 2020 ، فإن أول ما يتبادر إلى الذهن هو فيروس كورونا.

انتشر فيروس كورونا ، الذي ظهر في مدينة ووهان الصينية في ديسمبر 2019 ، في جميع أنحاء العالم في عام 2020. وصل النظام الصحي في البلدان التي ينتشر فيها فيروس كورونا إلى حافة الانهيار في وقت قصير جدًا.

لوحظت أولى حالات الإصابة بفيروس كورونا في تركيا في 10 مارس. أعلنت منظمة الصحة العالمية وباء الفيروس التاجي في 11 أبريل.

أصيب أكثر من 65 مليون شخص في جميع أنحاء العالم بفيروس كورونا وتوفي أكثر من 1.5 مليون شخص. تتزايد الحالات يومًا بعد يوم ، وتستمر حرب العالم مع فيروس كورونا.

وفاة مواطن أسود يدعى جورج فلويد يعيش في الولايات المتحدة بسبب تدخل الشرطة المفرط

Image

تم الإبلاغ عن استخدام جورج فلويد 20 دولارًا مزيفًا لشراء السجائر. بعد ذلك ، أظهرت الشرطة التي جاءت إلى مكان الحادث موقفًا عنصريًا وقاسًا تجاه جورج فلويد. كان أحد رجال الشرطة على وجه الخصوص عنصريًا للغاية ، وتسبب غضبه في وفاة فلويد. الشرطي العنصري ، الذي أنزل فلويد وضغط ركبته على رقبته ، لم يتوقف وقتل فلويد رغم أنه قال "لا أستطيع التنفس". كان لهذا الحدث تأثير هائل في العديد من دول العالم ، وخاصة في أمريكا. كشفت وفاة جورج فلويد ، الذي كان من بين كوارث عام 2020 ، أنه لا تزال هناك عنصرية ولن تنتهي بسهولة.

لقي 53 شخصًا مصرعهم نتيجة الفيضانات في إندونيسيا

Image

حدثت فيضانات وانهيارات أرضية في إندونيسيا بسبب هطول الأمطار الغزيرة.

وبسبب الفيضان، اضطر 200 ألف شخص إلى مغادرة منازلهم وفقد 53 شخصًا حياتهم.

 أعلنت وكالة إدارة الكوارث الوطنية (BNPB) أن 30 مليون شخص قد تضرروا من الفيضانات.

تم تسجيل الكارثة، التي تعد من بين الكوارث التي شهدها العالم في عام 2020 ، على أنها أكبر كارثة فيضان خلال السنوات الـ 13 الماضية.

سقط الانهيار الجليدي في فان في 5 فبراير

Image

سقط انهيار جليدي في حافلة صغيرة على طريق فان باهشيساراي السريع في 5 فبراير.

جاء العديد من الفرق والمواطنين للمساعدة في إنقاذ شخصين في الحافلة الصغيرة.لكن في الانهيار الجليدي الثاني الذي سقط خلال جهود الإنقاذ ، لقي 41 شخصًا مصرعهم ، من بينهم 11 جنديًا و 9 حراس قرية ورجلا إطفاء.

تحطم طائرة المدرج في مطار صبيحة كوكجن

Image

غادرت الطائرة التي كانت تحلق بين إزمير واسطنبول عن المدرج أثناء هبوطها في مطار صبيحة كوكجن. وقسمت الطائرة التي كانت تقل 177 راكبا وطاقم ستة أفراد إلى ثلاثة.

توفي 3 أشخاص في الحادث الذي أصيب فيه 180 شخصًا. هذا الحادث المأساوي يتبادر إلى الذهن على الفور عندما يتعلق الأمر بكارث عام 2020.

بدأ غزو الجندب

Image

شهد الشرق الأوسط وشرق إفريقيا أكبر غزو للجندب خلال السبعين عامًا الماضية.

 انتشر انتشار الجراد الذي بدأ في إفريقيا بسرعة وجعل حياة المزارعين صعبة. واجه المزارعون خطر عدم قدرتهم على زراعة المحاصيل بسبب الجراد.

قتل 97 شخصا في تحطم طائرة في باكستان

Image

تحطمت طائرة ركاب من طراز ايرباص A320 تابعة للخطوط الجوية الباكستانية في منطقة سكنية في مدينة كراتشي.

توفي 97 شخصًا في حادث تحطم الطائرة في 22 مايو. وأعلن أن سبب تحطم الطائرة الذي كان من بين كوارث العالم عام 2020 ، هو خطأ الطيار.

انفجار في مرفأ بيروت

Image

قتل 182 شخصًا وأصيب أكثر من 6 آلاف شخص بجروح نتيجة انفجار 2750 طنًا من نترات الأمونيوم في مرفأ بيروت في 4 آب. وبعد الانفجار ، استقال وزير الإعلام اللبناني منال عبد الصمد.

وقع زلزال بقوة 6.9 درجة في إزمير

Image

في 30 أكتوبر ، وقع زلزال بقوة 6.9 درجة على بعد 17 كيلومترًا قبالة منطقة سفيريهيسار في إزمير.

 شعر السكان بالزلزال في منطقتي بحر إيجه ومرمرة، فقد 114 مواطنًا حياتهم وأصيب قرابة 1000 مواطن  في زلزال إزمير.

فوز بايدن في الانتخابات الأمريكية

Image

احتلت الانتخابات الأمريكية مكانة الصدارة في السياسة العالمية هذا العام. في الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي أجريت في 3 تشرين الثاني (نوفمبر) ، تم انتخاب المرشح الديمقراطي جو بايدن ليكون الرئيس 46 للولايات المتحدة بفوزه على الرئيس الحالي ، الجمهوري دونالد ترامب.

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عدم قبوله بنتائج ما بعد الانتخابات ورفع النتائج إلى المحكمة.

 وبعد صدور نتائج المحكمة ، استخدم دونالد ترامب عبارة "أنا مرشح مرة أخرى عام 2024". حصل جو بايدن ، الذي سيؤدي اليمين في 20 يناير 2021 ، على 81 مليون و 283 ألف صوت ، ليصبح الرئيس الأمريكي الحاصل على أكبر عدد من الأصوات في التاريخ ، و 306 من أصل 570 مندوبًا في الانتخابات.

وفاة مارادونا

Image

في 25 نوفمبر ، توفي لاعب كرة القدم الأرجنتيني الأسطوري دييغو أرماندو مارادونا عن عمر يناهز 60 عامًا.

 وذكر لاعب كرة القدم الأرجنتيني السابق والمدرب الأرجنتيني السابق دييجو أرماندو مارادونا ، بحسب أنباء الصحف الأرجنتينية ، في التقرير الأولي لتشريح الجثة أنه توفي بسبب "الوذمة الرئوية الحادة بسبب قصور القلب المزمن" أثناء النوم.

قُبل كواحد من أفضل لاعبي كرة القدم في العالم، خاصة مع أدائه في مونديال 1986 ، ولعب مارادونا دورًا رائدًا في فوز الأرجنتين بكأس العالم ، ووصف أول هدفين سجلهما في إنجلترا بـ "يد الله". تم اختيار هدفه الثاني لإنجلترا كـ "هدف القرن".

مشاركة على: