جزيرة تركية عمرها 1300 عام على شكل متاهة في توفا!

جزيرة تركية عمرها 1300 عام على شكل متاهة في توفا!
جزيرة تركية عمرها 1300 عام على شكل متاهة في توفا!

بالصور: جزيرة تركية عمرها 1300 عام على شكل متاهة في توفا!

توجد جزيرة على شكل متاهة في وسط بحيرة Tereوأضرحة ونقوش تركية حافظت على لغزها لمدة 1300 عام في جمهورية Tuva التركية ذاتية الحكم في الاتحاد الروسي اليوم. 

وتعتبر جزيرة Porbajın Tuva عبارة عن مبنى يبلغ عمره 1300 عام ويغطي 6 هكتارات من الأرض ، وقد تم بناؤه على جزيرة في وسط بحيرة تيري ، في جنوب شرق جمهورية تركيا ذاتية الحكم في Tuva.

و تشكلت الثقوب في المعقل المواجه للجنوب بفعل تحلل الأشجار المستخدمة أثناء البناء و هناك بعض أجزاء المدينة التي يبدو أنها دمرت بالنيران ، ويعتقد الباحثون أن هذا المبنى شيده الأويغور الأتراك.

اسم "بورباج" يعني "بيت الأرض". في هذا الصدد ، تعتبر كلمة "باجين" من نفس أصل كلمة "الأشغال العامة". عالم الآثار الروسي DA الذي اكتشف بورباجين لأول مرة. كليمينتس.

و اكتشف Klementz هذا الهيكل عندما ذهب إلى شرق سيبيريا لإجراء مسح جغرافي.

و أدرك كليمينتس أن المبنى تم تشييده في مبنى منفصل عن مدينة كارا بالاساغون ، التي تقع داخل حدود منغوليا اليوم ، على بعد 200 كيلومتر من المبنى.

يذكر أنه بعد 60 عامًا ، أجرى S.I Vainshtein ، وهو موظف في المعهد الإثنوغرافي لاتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية ، بحثه هنا.

و كشف Vainshtein ، بعد بحثه ، أن هذا الهيكل تم بناؤه بواسطة Uygur Han Bayançur Han في 750 بعد الميلاد ، على غرار خطابات Klementz.

كما يُعتقد أن الأسوار المحيطة بالمدينة قد تم بناؤها من قبل بعض السادة الصينيين بسبب أوجه التشابه في الشكل المعماري

 على الرغم من عدم وجود نظرية أخرى غير نظرية Vainshtein ، لا تزال بعض المناقشات مستمرة.

و شارك في هذه الحفريات ما يقرب من 100 شخص يوميًا و عمل فريق التنقيب المكون من إداريين وباحثين خبراء وطلاب متطوعين على أساس التناوب دون انقطاع.

وذكرت الصحف التركية وفق ما ترجمته نيوترك بوست أنه لا يمكن إجراء الحفريات بشكل مريح لأن بحيرة تيري تقع على هضبة ارتفاع 1300 محاطة بالجبال.

من أجل إجراء الحفريات بشكل مريح ، تم توفير الوصول إلى القلعة داخل البحيرة من جسر خشبي بني بطول 1400 متر.

وأشارت المصادر ذاتها أنه لا تزال عمليات التنقيب مستمرة.

ImageImageImage

مشاركة على: