اجتماع هام لرجال أعمال أتراك و سوريين

اجتماع هام لرجال أعمال أتراك و  سوريين
اجتماع هام لرجال أعمال أتراك و سوريين

اجتماع هام لرجال أعمال أتراك و سوريين

تشهد تركيا "حدث ميغاثون" ، الذي يهدف إلى الوصول إلى المرشحين من رواد الأعمال الأتراك والسوريين.

ويهدف الحدث الممول من الاتحاد الأوروبي إلى تشجيع وتحفيز ريادة الأعمال،ويشرف على المشروع مركز تطوير سياسة الهجرة الدولية (ICMPD) بالتعاون مع المديرية العامة لوكالات التنمية التابعة لوزارة الصناعة والتكنولوجيا.

ويركز المشروع على المبادرات التكنولوجية للمرشحين من رواد الأعمال الأتراك والسوريين الخاضعين للحماية المؤقتة في إسطنبول وشانلي أورفا وغازي عنتاب وأضنة ومرسين وبورصة وإزمير وأنقرة وقونية وقيصري وهاتاي.

ومن المرتقب أن يعقد في في الفترة من 8 إلى 10 يناير 2021 ،و ستنتهي طلبات التقديم لهذا الحدث في الخامس من يناير.

ومن المنتظر أن يمكن  "حدث ميغاثون" رواد الأعمال الأتراك والسوريين من تصميم منتجات وخدمات قابلة للتسويق في الأسواق الوطنية والدولية وتطوير المنتجات والخدمات التي ستساهم في الإنتاج المحلي وسلاسل القيمة.

و يهدف الحدث الرقمي الذي يستمر 48 ساعة إلى الوصول إلى رواد الأعمال المرشحين الأتراك والسوريين تحت حماية مؤقتة ، وتشجيعهم وتعبئتهم نحو ريادة الأعمال.

وخلال الحدث سيحصل المرشحون من رواد الأعمال على خدمات استشارية حول أفكار الشركات الناشئة التكنولوجية لمدة يومين في "حدث ميغاثون".

كما ستتاح الفرصة للمرشحين أيضًا للمشاركة في ورش عمل مختلفة ، بالإضافة إلى الحد الأدنى من المنتجات القابلة للتطبيق (MVP) ، وورش عمل تحليل التأثير وحلقات النقاش حول قضايا ريادة الأعمال

و يهدف هذا الحدث الديناميكي ، الذي سيعطي الأولوية لمشاركة المرشحات والشباب ، إلى تسهيل التعاون المتبادل من خلال زيادة وعي الفئات المستهدفة حول ريادة الأعمال.

على الصعيد ذاته سيتم الإعلان عن الفرق الناجحة ميغاثون ، التي ستبدأ بالكلمات الافتتاحية ، ستستمر مع لجنة الهجرة وريادة الأعمال. سيحضر المشاركون ورشة عمل "تعريف المشكلة" و "MVP" بعد هذه الجلسة.

و في هذه الورشة ، سيعمل رواد الأعمال على تحديد المشكلة وتصميم الحلول الإبداعية ، وهي القضية الأكثر أهمية في ريادة الأعمال،بمعنى آخر ، سيتعلم تحديد حالة الإخراج القابلة للتطبيق قبل إنتاج الفكرة في أبسط أشكالها.

و في قسم "ورشة عمل تحليل الأثر" لميجااثون ، سيتم فحص آثار فكرة ريادة الأعمال على السوق والمجتمع والبيئة بعمق.

و سيعمل المشاركون أيضًا على كيفية تقديم أفكارهم حول بدء التشغيل إلى المستثمرين المحتملين في ورشة العرض التقديمي ،بصرف النظر عن ورش العمل هذه.

في الإطار ذاته سيتلقى المشاركون خدمات استشارية حول أفكار بدء التشغيل من الموجهين الذين يتم مقابلتهم معهم لمدة يومين ويطورون الأفكار مع فرقهم  الحدث وعرض الفرق ولجنة التحكيم وسينتهي بإعلان الفرق الناجحة بعد تسجيلها لأعمالها.

تجدر الإشارة إلى أن الحدث سيمنح المؤسسات والمنظمات التي ترغب في المشاركة في ميغاثون فرصة تقديم خدمات إضافية ودعم للمشاركين الناجحين في إطار "مبدأ تنمية الشراكة الموجه نحو التنمية".

كما أنه بفضل هذا الحدث ، ستتاح للمؤسسات فرصة الوصول إلى الأشخاص المجهزين جيدًا والمتحمسين والمؤهلين في مجالاتهم ومراقبتهم وبالتالي ستتمكن المؤسسات والمنظمات المشاركة في ميغاثون من توسيع مجال نفوذها وزيادة ظهورها من خلال الدعم الذي تقدمه لريادة الأعمال.

مشاركة على: