هكذا استعد سكان إسطنبول لقرار قطع المياه

هكذا استعد سكان إسطنبول لقرار قطع المياه
هكذا استعد سكان إسطنبول لقرار قطع المياه

هكذا استعد سكان إسطنبول لقرار قطع المياه

استعد سكان المناطق الـ6 من إسطنبول، التي سينقطع فيها الماء لمدة 30 ساعة، من خلال تخزين كميات كبيرة من المياه، والتوافد على محلات بيع الماء لاقتناء قارورات كبيرة سواء ممتلئة أو فارغة من أجل التخزين.

ووفقًا لما أوردته وكالة "DHA" اليوم الثلاثاء، فإنّ محلات بيع المياه شهدت انتعاشًا كبيرًا منذ أمس الاثنين، لحظة صدور بيان شركة المياه “iski”، القاضي بقطع المياه عن عشرات الأحياء في مدينة اسطنبول لمدة 30 ساعة بدءًا من اليوم.

Image

حيث صرح أحد أصحاب محلات بيع المياه، بمنطقة إسنيورت، أنه قام ببيع 3 شاحنات كبيرة من قارورات ممتلئة بالماء، مضيفا بأن المحل سيستمر في البيع حتى منتصف الليل لتلبية احتياجات المواطنين.

Image

كما أعرب بعض المواطنين عن قلقهم من انقطاع الماء، بالتزامن مع فيروس كورونا والذي يتطلب تدابير وقائية لازمة أهمها النظافة.

وبداية من الساعة الـ21:00 من يوم الثلاثاء، تم قطع المياه، على أن يستمر القطع لمدة 30 ساعة في 6 مناطق بسبب الأعمال التي ستنفذها إدارة المياه في المدينة.

Image

وأعلن أنه سيتم قطع المياه عن الأحياء التالية: ساديت ديري _ تورغوت اوزلو” نامك كمال _ أكيفلار_ ظافر_ أشيفلار فاتح_ طلعت باشا_ إنونو_ إنجر تيبة_ يونس إمري أكشام ستين_ سليمانية _ سلطانية _ يني كنت_ بالي كويلو_ أردشلي _إسن كنت _ أشك فيسل _ كوزا _ أورهان غازي _ أيوب أورنك _ شانار _ باغلارشيشمة_ بنار مهتار شيشمة _ محمد عاكف أرصوي _ كوزاليورت.

اقرأ أيضا لمدة 30 ساعة ترجمة : مدينة اسطنبول تعلن قطع المياه عن عشرات الأحياء

 

 

مشاركة على: