والي اسطنبول يعلن حظر التظاهرات في هذه المناطق

والي اسطنبول يعلن حظر التظاهرات في هذه المناطق
والي اسطنبول يعلن حظر التظاهرات في هذه المناطق

ترجمة: والي اسطنبول يعلن حظر التظاهرات في هذه المناطق

أدلى والي اسطنبول علي يرليكايا، الأربعاء، ببيان هام بخصوص الدعوات لعقد اجتماع أمام جامعة بوغازيتشي.

وذكرت وكالة دي أتش إي وفق ما ترجمته نيوترك بوست، أن الوالي أعلن حظر أي احتجاجات إثر دعوات بالتجمع اليوم في حرم جامعة بوغازيتشي على خلفية الأحداث الأخيرة.

وقال الوالي في بيانه :"إن الاجتماع المزمع عقده يمكن أن يؤثر سلبا على جهود الجارية في مكافحة تفشي الوباء". 

وأكد أنه وفقًا التقييمات التي أجرتها لجان حماية الصحة العامة في كل من منطقة بشيكتاش وصاري يار في الشأن، تم حظر جميع الأنشطة والفعاليات المتعلقة بالتجمعات والمسيرات والتي تؤثر سلبًا على مسار جهود مكافحة تفشي الوباء ومنع العدوى”.

وشدد يرليكايا على أن تركيا دولة يحكمها القانون والجميع متساوٍ أمام القانون،مطالباً في الوقت ذاته التعقل وتجنب أي سلوك شاذ.

وأوضح أن جميع القوات في جميع المناطق جاهزة لحفظ الأمن ومنع الفوضى.

يذكر أن هناك دعوات خرجت عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي للتجمهر في حرم جامعة بوغازيتشي اليوم دعمًا لرفض تعيين أ.د. مليح بولو رئيسًا للجامعة.

اقرأ المزيد:الشرطة التركية تداهم منازل المتورطين بأحداث جامعة بوغازيتشي

وفي وقت سابق نفذت الشرطة التركية عملية ضد المشتبه بهم الذين ثبت ارتكابهم لجريمتي "معارضة القانون رقم 2911" و "مقاومة الضابط المسؤول" خلال الاحتجاجات التي شهدتها جامعة بوغازيتشي.

Image

واعتقلت الشرطة عدد كبير من الأشخاص في عمليات نفذت في وقت واحد على 6 عناوين محددة سلفا في الساعات الأولى من الصباح بدعم من شرطة العمليات الخاصة من قبل فرق إدارة شرطة اسطنبول بمديرية فرع الأمن.

مشاركة على: