صرح البروفيسور الدكتور مصطفى إلهان، عضو مجلس العلوم الاجتماعية، أن عدوى فيروس كورونا المتحول مرتفعة مع معدل قتل أقل، موضحاً أن "السعال وأعراض الجهاز التنفسي ت">

عضو المجلس العلمي يزف أخبار سارة حول السلالة الجديدة من فيروس كورونا

عضو المجلس العلمي  يزف أخبار سارة حول السلالة الجديدة من فيروس كورونا
عضو المجلس العلمي يزف أخبار سارة حول السلالة الجديدة من فيروس كورونا

عضو المجلس العلمي يزف أخبار سارة حول السلالة الجديدة من فيروس كورونا

 

صرح البروفيسور الدكتور مصطفى إلهان، عضو مجلس العلوم الاجتماعية، أن عدوى فيروس كورونا المتحول مرتفعة مع معدل قتل أقل، موضحاً أن "السعال وأعراض الجهاز التنفسي تبين أنها مرتفعة".

وأدلى البروفيسور الدكتور مصطفى نجمي إلهان، عميد كلية الطب بجامعة غازي، ورئيس قسم الصحة العامة وعضو العلمي في وزارة الصحة، ببيان بشأن فيروس كورونا المتحول الناشئ في المملكة المتحدة.

 

وذكر إلهان أن العلماء في المملكة المتحدة قد قدمت تفسيرات مختلفة للطفرة، مضيفًا: "قبل حوالي 3 أسابيع ذكر أن هناك سلالة أسرع انتشارًا في المملكة المتحدة، وفي هذه العملية، كان النهج الصحيح بالنسبة لنا هو إغلاق الحدود على الفور، ويبدو أن أفضل علاج هو إجراء اختبار PCR والعزلة والحجر الصحي لجميع الوافدون من الخارج".

 

وأكد على أن عدوى الفيروس المتحول الناشئ في المملكة المتحدة عالية، مضيفاً: "إن انتقال الفيروس في المملكة المتحدة مرتفع جداً؛ ولكن هناك مؤشرات تدل على أن لديها سرعة أقل فتكًا، لكن لا يوجد دليل على ذلك الآن لكن الارقام تشير إلى إن المصابين بالفيروس الجديد أقل فتكًا في بريطانيا مع انخفاض عدد الوفيات".

 

وأشار إلهان إلى أنه قد يكون هناك سببان لإنخفاض فتك الفيروس المتحول، وأضاف: " أحد الأسباب قد ترجع ذلك لسرعة انتشار الفيروس مما يقلل من خطورة الموت من المرض، علينا أن نتابع ومن الضروري الإمتثال للقيود، وينبغي أن يحذر مواطنونا؛ مع زيادة 70% في سرعة العدوى، يجب أن نخذ على الأقل ضعف عدد الاحتياطات".

مشاركة على: