الدواجن التركية تصل إلى طاولات الصينيين

الدواجن التركية تصل إلى طاولات الصينيين
الدواجن التركية تصل إلى طاولات الصينيين

ترجمة: الدواجن التركية تصل إلى طاولات الصينيين

افتتح قطاع اللحوم البيضاء في تركيا بتصدير 300 ألف طن من المنتج و تم دفع تكاليف العمل الذي قامت به وزارة الزراعة والغابات ووزارة التجارة لمدة 10 سنوات تقريبًا وتم إجراء أول تصدير إلى الصين في 6 نوفمبر.

وذكرت صحيفة العالم وفق ما ترجمته نيوترك بوست، أن القطاع الذي يحتل المرتبة العاشرة في الإنتاج والسابع في الصادرات على مستوى العالم ، بدأ في التصدير بموافقة Gedik بعد أن بدأت جمهورية الصين الشعبية في قبول المنتجات التركية و وجدت المنتجات المرسلة عن طريق البحر طريقها إلى طاولات الصينيين.

من جهته، قال منسق اتحاد مصدري اسطنبول (MIA) رئيس مجلس الإدارة موجدات سيزر "هذه الشركات تواصل المفاوضات مع المسؤولين الصينيين، منوهاً أنه في وقت قصير يمكن لجميع منتجي الدواجن في تركيا إرسال المنتجات بسهولة إلى الصين ".

وأشار إلى أن الصين هي رابع أكبر مستورد في العالم لمنتجات الدواجن بمتوسط ​​سنوي يبلغ 2 مليار دولار

و قال سيزر ، "لدينا القدرة على تلبية 10 في المائة من هذا السوق، منوها أن بلاده تقوم بتصدير 600 مليون دولار من الدواجن و كان متوسط ​​100 مليون دولار من هذا المبلغ يذهب بشكل غير مباشر إلى الصين ، خاصةً على شكل مخالب وأقدام.

وأضاف إنه بمجرد الموافقة سنكون قادرين على بيع منتجات ذات جودة أعلى وأسعار معقولة هناك ،بالتالي سنكون قادرين على إرسال بعض المنتجات التي لم نتمكن من إرسالها من قبل.

وكشف عن توقعاته أن تزيد صادراتهم مع الصين بمقدار 200 مليون دولار أخرى ".

وبين سيزر أن المنشآت في القطاع تعمل بطاقة 70 بالمائة تقريبًا حتى اليوم ويمكن أن تصل إلى مستوى 90 بالمائة في موسم الصيف.

ولفت إلى أن جائحة كورونا كان لها أثر كبير ، لذا هناك مساعي جادة لتخطي كل العقبات والوصول إلى الخطوات الأولى التي من شأنها أن تساهم في تحقيق الهدف المنشود وهو حصول 35 شركة أخرى على الموافقة والبدء في إرسال المنتجات في أسرع وقت ممكن.

من جهته ،قال عضو مجلس إدارة Gedik Piliç ، Yağız Gedik ، الذي صرح بأنهم أرسلوا الشحنة الأولى في نوفمبر بعد استكمال الإجراءات بصفتها الشركة الوحيدة التي حصلت على موافقة التصدير إلى الصين ، "وصلت الشحنة الأولى التي أرسلناها عن طريق البحر إلى الصين وبدأ العملاء في الاستهلاك".

وفي إشارة إلى أنهم قاموا بتصدير 1300 طن في المقام الأول ، قال جيدك: "الإذن الذي قدمته الصين لشركتنا يغطي جميع قطع لحم الدجاج. حتى الآن ، اختفت منتجات مثل أقدام الدجاج والأجنحة وأفخاذ الدجاج. هدفنا تصدير 25 مليون دولار لهذا السوق لعام 2021.

وأكد على استمراهم في إنتاج المنتجات عالية الجودة التي ننتجها للسوق المحلي ، وكذلك للتصدير ، كما بين أنه تم تصدير إجمالي 25 ألف طن في عام 2020. "

مشاركة على: