البيض في تركيا يعيش أفضل أيامه لهذا السبب

 البيض في تركيا يعيش أفضل أيامه لهذا السبب
 البيض في تركيا يعيش أفضل أيامه لهذا السبب

ترجمة:  البيض في تركيا يعيش أفضل أيامه لهذا السبب

رفعت جائجة كورونا الطلب على البيض وخاصة بعد أن دعا الخبراء إلى استهلاك المنتجات التي من شأنها تقوية المناعة ،المعروف باسم مصدر البروتين ، بنسبة 100٪.

وذكرت الصحف تركية وفق ما ترجمته نيوترك بوست، أن اتحاد منتجي البيض في أوردو يتلقون مليون طلب بيضة في الأسبوع.

وأفادت أن الاتحاد يلبي 80 في المائة من الطلبات،و يقوم أعضاء الاتحاد بالتصدير إلى الخارج وخاصة إلى دبي. بهدف توسيع المزارع ، يهدف الاتحاد إلى زيادة إنتاج البيض إلى 3 ملايين في الشهر.

من جهته،قال جلال سيزجي ، رئيس جمعية منتجي البيض في مقاطعة أوردو ، إن هناك طلبًا شديدًا في جميع أنحاء البلاد على البيض العضوي المنتج في المدينة منذ عام 2016.

وأشار إلى أنهم يتلقون مليون طلب بيضة في الأسبوع ،لافتاً إلى أنهم لا يستطيعون مواكبة الطلبات.

وأكد أن هذا الارتفاع في الطلب جاء بعد توصية العلماء باستهلاك منتجات ذات مصدر بروتين عالي جدًا ، كما أن البيض منتج قيم للغاية كمصدر للبروتين.

وأوضح أن لديهم نحو  شحنة أسبوعية من ما يقرب من مليون بيضة وقال :"نلبي 80 في المائة من هذا الطلب من المنتجين لدينا. نشتري 700-800 ألف طن من البيض من منتجيننا العاملين في المقاطعة و النسبة المتبقية 20 في المائة".

كما دعا Sezgi المنتجين في المدينة إلى إنتاج البيض وقال: "حدائقنا مناسبة جدًا لهذه الوظيفة ،نحن بالفعل نشجع وندعم المنتجين الذين يرغبون في دخول هذا العمل.

وبين أن هناك الكثير من الطلب على البيض في الوقت الحالي، كما أن المزارع والشركات المنشأة حديثًا نتخذ خطوات جادة في هذا الاتجاه ، ففي عام 2021 ، نهدف إلى إنتاج 90 ألف بيضة يوميًا و 3 ملايين بيضة شهريًا.

قال صالح تركمان ، الذي بدأ إنتاج البيض العضوي كهواية منذ 6 سنوات ، إنه راضٍ عن الطلب على البيض. قال التركمان ، "منذ حوالي 6 سنوات ،

وأضاف :"أنا واحد من 40 منتجًا للبيض العضوي في منطقتنا، بدأت هذا العمل لأول مرة كهواية. ثم كان عملي ودخلي بالكامل على البيض، لدي الآن حوالي 500 دجاجة. واضاف "ننتج 400 او 450 بيضة يوميا حسب الظروف الجوية وظروف الصيانة منوهاً أن هناك ربح يقارب 25 سنتا لكل بيضة، معرباً عن سعادته بإنتاج البيض والطلب المتزايد على البيض".

بدورها،حذرت أخصائية التغذية والنظام الغذائي سيدا ديميتجول المواطنين من تناول بيضة واحدة في اليوم وقالت: "البيض من أفضل البروتينات المعروفة بعد حليب الأم ، فهو يحتوي على أهم مصادر الفيتامينات والمعادن ، ويحتوي على فيتامينات مهمة بشكل خاص مثل فيتامينات أ ، د ، هـ. "يجب أن يستهلك الفرد السليم بيضة واحدة في اليوم.

وأكدت أن البيض يساعد على توفير بنية الجسم المناسبة ، والبنية العضلية والتمثيل الغذائي للعمل بشكل منتظم."

مشاركة على: