بدء التحضير لمهرجان إسطنبول السينمائي الأربعين

بدء التحضير لمهرجان إسطنبول السينمائي الأربعين
بدء التحضير لمهرجان إسطنبول السينمائي الأربعين

ترجمة: بدء التحضير لمهرجان إسطنبول السينمائي الأربعين

بدأت طلبات التقديم لمهرجان إسطنبول السينمائي الأربعين الذي تنظمه مؤسسة إسطنبول للثقافة والفنون (IKSV).

وفقًا للبيان الصادر عن İKSV ، سيبدأ مهرجان إسطنبول السينمائي ، الذي تم تنظيمه بدعم من وزارة الثقافة والسياحة ، على الإنترنت في 2 أبريل بتنسيقه الجديد في عامه الأربعين بحسب ما ترجمته نيوترك بوست عن الصحف التركية.

وسيلتقي المهرجان بجمهوره في المسارح والأماكن المفتوحة وعلى الإنترنت مرة أخرى في يونيو بأقسامه التنافسية و ستقام المسابقات الوطنية في 18-29 يونيو.

ومن المرتقب أن يتم عرض أفلام السينما التركية الوطنية في قسم المسابقة والمسابقة الوطنية للأفلام الوثائقية والمسابقة الوطنية للأفلام القصيرة .

على الصعيد ذاته كشفت البيانات أنه سيتم منح جائزة أفضل فيلم "جولدن توليب" بالإضافة إلى "جائزة لجنة التحكيم الخاصة" ، "أفضل مخرج" ، "أفضل ممثلة" ، "أفضل ممثل" نيابة عن أونات كوتلار ، أحد مؤسسي المهرجان ، كما سيتم تقديم الجوائز في فئات "أفضل سيناريو" و "أفضل مصور سينمائي" و "أفضل مونتاج" و "أفضل موسيقى أصلية".

كما ستمنح جائزة "أفضل أول فيلم" باسم سيفي تيومان في المهرجان.

يشار إلى أن اللجنة الاستشارية للسينما في مهرجان اسطنبول السينمائي الأربعين في تركيا ، تتكون من الناقد السينمائي إنجين إرتان ، وكارول كارسان.

تجدر الإشارة إلى أنه تم الإعلان عن الموعد النهائي لتقديم الطلبات للأفلام التي سيتم تضمينها في برنامج المهرجان في 26 مارس.

مشاركة على: