قطر تفتح منفذ أبو سمرة البري مع السعودية

قطر تفتح منفذ أبو سمرة البري مع السعودية
قطر تفتح منفذ أبو سمرة البري مع السعودية

قطر تفتح منفذ أبو سمرة البري مع السعودية

أعلنت قطر اليوم السبت فتح منفذ أبو سمرة البري، الرابط مع السعودية، وفقاً لإجراءات فتح الحدود الجوية والبرية والبحرية بين دولة قطر والسعودية، في أعقاب اتفاق قمة العلا الخليجية.

واشترطت قطر تطبيق الاجراءات الاحترازية على القادمين عبر منفذ "أبو سمرة" الحدودي مع السعودية، وذلك بعد الإعلان عن عودته للعمل في أعقاب المصالحة الخليجية.

وأعلن مكتب الاتصال الحكومي في بيان السبت أن القرار دخل حيز التنفيذ اليوم السبت الموافق 9 يناير 2021".

وقال البيان إن هذا الاجراء جاء وفقاً لإجراءات فتح الحدود الجوية والبرية والبحرية بين دولة قطر والمملكة العربية السعودية الشقيقة، وبناءً على سياسة السفر والعودة إلى دولة قطر المعمول بها في ظل جائحة فيروس كورونا".

وأشار البيان أنه يتوجب على جميع القلدمين إلى دولة قطر عبر منفذ أبو سمرة الحدودي بإجراء فحص الكشف عن فيروس كورونا (كوفيد-19) والحصول على شهادة الخلو من الفيروس قبل السفر بمدة لا تزيد عن 72 ساعة".

وذكر البيان أن الجميع سيخضع لحجر فندقي لمدة أسبوع، مشيراً إلى أنه على القادمين حجز الإقامة بالفندق عبر الموقع الالكتروني لـ"اكتشف قطر" قبل الوصول إلى دولة قطر.

على الصعيد ذاته يتوجب على المسافرين من دولة قطر عبر منفذ أبو سمرة الحدودي إجراء حجز لحجر فندقي بتاريخ العودة قبل مغادرتهم للبلاد.

اضافة إلى ذلك سيوقع جميع القادمين على تعهد رسمي بالالتزام بالحجر الفندقي مع اتباع سياسة وشروط الحجر الصحي، إضافة إلى تحميل تطبيق "احتراز" المعني بتتبع السلاسل الانتقالية لفيروس كورونا.

وأفاد البيان أن جميع هذه الاجراءات تخضع للتغيير وفقاً لتطورات الوباء.

تجدر الإشارة إلى أنه تم فتح المعبر بعد إغلاق دام أكثر من ثلاثة أعوام؛ وذلك في إطار المصالحة الخليجية التي أعادت العلاقات بين قطر ودول الحصار.

مشاركة على: