وزير الزراعة التركي: واجهنا "كورونا" بتنفيذ 101 إجراء

وزير الزراعة التركي: واجهنا "كورونا"  بتنفيذ  101 إجراء
وزير الزراعة التركي: واجهنا "كورونا" بتنفيذ 101 إجراء

ترجمة: وزير الزراعة التركي: واجهنا "كورونا" بتنفيذ 101 إجراء

قال وزير الزراعة والغابات بكير باكديميرلي ، "بعد أن بدأ الوباء ، قمنا بتنفيذ 101 إجراء بالضبط ، من مدفوعات الدعم الزراعي إلى تأجيل أسعار الفائدة على القروض ، من الضوابط الغذائية الصارمة إلى فتح أراضي الخزانة إلى الإنتاج أضافة إلى أننا حرصنا على استمرار الإنتاج في الحقول ، والحدائق ، والصوب الزراعية ، والحظيرة ، والمراعي".

وأكد خلال مشاركته احتفال الذكرى السنوية للتعليم الزراعي في تركيا الذي أقيم في كلية الزراعة بجامعة أنقرة ، عن طريق الفيديو أنهم نجحوا في إدارة عملية الوباء من خلال البنية التحتية القوية التي تم إنشاؤها في السنوات الـ 18 الماضية في الزراعة والمشاريع في العامين ونصف العام الماضيين.

 وقال باكديميرلي: "بعد أن بدأ الوباء ، طبقنا 101 إجراء بالضبط ، من مدفوعات الدعم الزراعي إلى تأجيل فوائد القروض ، ومن الضوابط الصارمة على الأغذية إلى فتح أراضي الخزانة للإنتاج. وبلغ 277.5 مليار ليرة بزيادة قدرها 47.

وأضاف  "إن القطاع الزراعي ، الذي أظهر نموًا كبيرًا بنسبة 6.2 في المائة في الربع الثالث من عام 2020 و 5.3 في المائة في متوسط ​​الأرباع الثلاثة الأولى ، قد قدم مساهمة كبيرة في الاقتصاد.

وأكد أن بلاده مع هذه الجهود حجزت لها مكاناً اليوم بين الأوائل في أوروبا والعشرة الأوائل في العالم من حيث الإنتاج الزراعي.

وأوضح أنه تم تقديم ما مجموعه 1 مليار 435 مليون ليرة تركية لدعم مشروع 47.775 من المزارعين الشباب من خلال "برنامج دعم مشاريع المزارعين الصغار".

وأكد أنه من خلال "الأيدي الخبيرة في مشروع التنمية الريفية" ، دفعنا ما مجموعه 9.7 مليون ليرة تركية إلى 98 من أصحاب المشاريع من خريجي الكليات والجامعات في الزراعة وتربية الحيوانات والغابات والأغذية وتربية الأحياء المائية.

و قال :"في إعلان المكالمة العاشرة IPARD-II الذي أعلناه هذا الأسبوع ، سنواصل ممارسة التمييز الإيجابي لشبابنا بدعم مليار و 250 مليون ليرة تركية. ".

وأضاف أن تركيا عبر 60 معهدًا بحثيًا ، و 210 آلاف هكتار من الأرض ، و 248 مختبراً ، أي حوالي ألفي شخص يقولون إنهم يخدمون في كل منطقة من 6 آلاف 336 موظفًا يجب أن يكونوا على المستوى الأكاديمي. 

وبين أن الوزارة تخطط أن تستخدم ميزانية تبلغ حوالي مليار ليرة تركية من مصادر مختلفة لدراسات البحث والتطوير.

مشاركة على: