الرئاسة التركية تدعو المواطنين للانتقال إلى تطبيقات وطنية محلية

الرئاسة التركية تدعو المواطنين للانتقال إلى تطبيقات وطنية محلية
الرئاسة التركية تدعو المواطنين للانتقال إلى تطبيقات وطنية محلية

ترجمة: الرئاسة التركية تدعو المواطنين للانتقال إلى تطبيقات وطنية محلية

بعد اتفاقية السرية الجديدة لـ Whatsapp ، قررت مؤسسات الدولة ، وخاصة الرئاسة ، التحول إلى التطبيق المحلي BiP.

وذكرت قناة سي إن إن وفق ما ترجمته نيوترك بوست أن الرئاسة التركية تولي اهتمامًا لحقيقة أن التطبيقات الأجنبية المصدر تنطوي على مخاطر كبيرة على أمن البيانات.

ودعت الرئاسة مستخدمي Whatsapp للتبديل إلى BiP و Dedi ، والتي تم تطويرها محليًا.

و بدأت مجموعات WhatsApp التي تم إنشاؤها لأغراض المعلومات في المؤسسات العامة أيضًا في الانتقال إلى BiP.

وفي وقت سابق دعا رئيس مكتب التحول الرقمي في الرئاسة التركية، علي طه كوتش، الأحد، المواطنين لاستخدام تطبيقات وطنية محلية للتواصل الاجتماعي، مؤكداً أن الرئاسة التركية سوف تتخلى عن تطبيق “واتس أب” في المحادثة.

أرفد “كما هو مذكور في دليل أمن المعلومات والاتصالات، تحتوي التطبيقات ذات الأصل الأجنبي على مخاطر كبيرة على أمن البيانات”.

ووصف كوتش ما تقوم به شركة “فيسبوك” المالكة لتطبيق “واتس أب” بالفاشية، مؤكداً أنه “فيما يتعلق بخصوصية البيانات، فإن التمييز بين الاتحاد الأوروبي والدول الأخرى أمر غير مقبول”.

وكانت شركة “واتس أب”، قد أعلنت أنها ستجري تغييرات على سياسة الخصوصية الخاصة بها اعتباراً من 8 فبراير/شباط القادم، ما يجعلها إلزامية للمستخدمين في جميع البلدان خارج أوروبا لمشاركة بياناتهم مع الشركة الأم لواتس أب “فيسبوك” وبعض الشركات التابعة لها.

وفيما يتعلق بالبيانات التي ستشاركها مع هذه الشركات، فهذه هي: اسم الملف الشخصي، وصورة الملف الشخصي، وعنوان الـ IP، ورقم الهاتف وقائمة جهات الاتصال، وسجلات التطبيق، ورسائل الحالة.

مشاركة على: