الإعلان عن المدينة الأكثر جاذبية للأجانب

 الإعلان عن المدينة الأكثر جاذبية للأجانب
 الإعلان عن المدينة الأكثر جاذبية للأجانب

ترجمة:  الإعلان عن المدينة الأكثر جاذبية للأجانب

أجرت شركة Nevita ، وهي شركة بيع عقارات أجنبية ، بحثاً أبرز إسطنبول باعتبارها المدينة الأكثر جاذبية بين العواصم الأوروبية من حيث متوسط ​​سعر المتر المربع السكني.

وبحسب البحث ، لا تزال اسطنبول ، التي كانت من أكثر المدن تفضيلاً للأجانب في شراء المساكن في السنوات الأخيرة ، تجتذب المستثمرين بسبب حقيقة أن القيمة المطلوبة لم يتم الوصول إليها بعد.

وذكرت قناة سي إن إن وفق ما ترجمته نيوترك بوست أن نصف المنازل المباعة للأجانب في تركيا بشكل عام تحققت في اسطنبول 20 ألفًا و 857 أجنبيًا في عام 2019 ، على الرغم من اندلاع فترة يناير-نوفمبر من العام الماضي ، كما استقبلت 16 ألفًا 867 وحدة سكنية.

و أشارت إلى أن اسطنبول تتميز بجاذبيتها الاستثمارية الوطنية والدولية ، وتتقدم بسرعة بين المدن العالمية في مبيعات المساكن للأجانب و في هذا التقدم ، من الأهمية بمكان أن المدينة لم تصل بعد إلى القيمة المرغوبة مقارنة بالعواصم الأوروبية.

و تم قياس متوسط ​​سعر المتر المربع في المبيعات السكنية في اسطنبول بـ 462 يورو. هذا الرقم هو 11 ألفًا و 613 في باريس ، و 10 آلاف 797 في لندن ، و 8 آلاف 442 في ميونيخ ، و 2000 630 في مدريد ، و 3 آلاف 346 في لشبونة ، و 3 آلاف و 41 في بولزانو إيطاليا ، والنمسا في إنسبروك. وترتفع إلى 5 آلاف 992 يورو.

يشار إلى أن الأسعار في هذه المدن مرتفعة للغاية مقارنة بمتوسط ​​الدولة. في حين أن متوسط ​​أسعار المتر المربع في باريس يصل إلى 4.3 مرات أعلى من عامة فرنسا ، فإن هذا الرقم هو 3.3 أضعاف المملكة المتحدة في لندن ، و 3 مرات من ألمانيا في ميونيخ ، و 3.7 مرة من النمسا في إنسبروك ، لشبونة. إنها 1.9 مرة البرتغال ، 1.8 مرة إيطاليا في بولزانو ، 1.6 مرة إسبانيا في مدريد. يبلغ متوسط ​​أسعار المتر المربع في اسطنبول ، تركيا أكثر من 1.5 مرة بشكل عام.

من جهته قال رئيس مجلس الإدارة فاروق أكبال نيفيت على الرغم من الظروف الصعبة التي سببها تفشي المرض أن القطاع العقاري التركي تمكن من الحفاظ على أرقام مبيعاته في العام الماضي ،و لكنه أشار إلى انخفاضات تصل إلى 30 بالمائة من المبيعات للأجانب في السوق الأوروبية مؤكداً أن العامل الرئيسي ثقة الأجانب في تركيا وإسطنبول مشيرًا إلى أن أسعار المساكن في المدن الكبرى في العالم مرتبطة ارتباطًا مباشرًا باهتمام المستثمرين.

وصرح فاروق أكبال أن مدنًا مثل لندن وميونيخ ولشبونة وبولزانو ومدريد ، والتي تم ذكر أسمائها في البحث والتي أصبحت بارزة في مبيعات المساكن للأجانب ، قد وصلت الآن إلى مرحلة التشبع ، "يركز المستثمرون على المراكز الجديدة حيث يمكنهم تحقيق عوائد عالية. نرى أن المستثمرين يبدون اهتمامًا ". 

وأشار إلى أنه ليس من الصحيح قياس هذا الاهتمام فقط بالمبيعات المحققة ، و قال أكبال: "المستثمرون الذين لم يعرفوا موقع اسطنبول قبل 7-8 سنوات ، مهتمون بشكل جدي بإسطنبول والعقارات المحيطة بها اليوم ،ونتوقع أن يرتفع هذا الاهتمام إلى مستويات أعلى بكثير بعد الوباء".

وأكد أكبال أنه تم بيع 36 ألف 385 منزلًا للأجانب في الفترة من يناير إلى نوفمبر من العام الماضي ، وإن كان هناك انخفاض مقارنة بالعام السابق ، إلا أن هناك زيادة بنسبة 4 في المائة مقارنة بعام 2018 ، وأن الأداء الذي ظهر رغم الوباء كان نجاحًا واضحًا.

مشاركة على: