قصة أصغر ملياردير هندي..كيف جمع ثروته؟

 قصة أصغر ملياردير هندي..كيف جمع ثروته؟
 قصة أصغر ملياردير هندي..كيف جمع ثروته؟

ترجمة:  قصة أصغر ملياردير هندي..كيف جمع ثروته؟

وصل أصغر ملياردير هندي يبلغ من العمر 34 عامًا إلى نقطة لا يستطيع التكهن بها.

وتم مؤخراً اختيار رجل الأعمال المقيم في بنغالور ، نيخيل كاماث ، أصغر ملياردير في الهند،وجمع ثروته في البداية كتاجر في المجال المالي ثم تحول بعد ذلك إلى إدارة الأصول الدولية.

يعتبر كاماث المؤسس المشارك وكبير مسؤولي الاستثمار في Zerodha ، أكبر شركة وساطة تجارية في الهند.

يشار إلى أنه اليوم  تتم أكثر من 15 في المائة من تجارة التجزئة في الهند على هذه المنصة ، بينما يتدفق المستثمرون العاديون على الأسهم أثناء الوباء.

و قال كاماث خلال الحديث عن قصته بدأت العمل في مجال التجارة في سن 17 عاماً وكان شقيقه الأكبر يمثل له مثله الأعلى وبدأ بتلقي تدريباً ذاتياً.

وتابع حديثه، أدركت في البداية أنه لن يتم توظيفي بدون شهادة جامعية لذا  اتجه تفكيري لأقوم بشيء لا يتطلب حقوقاً.

وأشار إلى أنه انطلق مع أخيه في عالم الاستثمار لافتاً أن المشكلة في تلك الأيام هي أن التكلفة كانت مرتفعة جدًا. في الهند ، كانت رسوم السمسرة مرتفعة بشكل لا يصدق. 

وهكذا ، بدأ الأخوان المولودون في بنغالور في استخدام مدخراتهم لإنشاء منصة وساطة بسيطة وبأسعار معقولة للمستثمرين اليوميين.

وتابع حديثه قائلاً :" شركة Zerodha كانت عكس معظم الشركات الناشئة ، لم تستقبل الشركة أي استثمار أجنبي.

وأضاف :"كنا مختلفين إلى حد ما عن الشركات الأخرى ، لم نقترض مستثمرين أو نقرض أو نجمع أي رأس مال.

وشدد على أن هدفهم كان منذ البداية هو إنشاء منتج أفضل وكلمات شفهية ستجلب العميل إليك

وبين أنه في العقد الذي تلا ذلك ، نمت Zerodha عن طريق الكلام الشفهي في الهند مع شهية متزايدة للاستثمار خارج الذهب والممتلكات.

لكن كل شيء تغير خلال الوباء في عام 2020. في ذروة الإغلاق ، ضاعفت الشركة عدد المستخدمين المسجلين إلى أكثر من 4 ملايين.

و قال رائد الأعمال الشاب كاماث: "لقد كان الوباء مفيدًا لنا ، ومن الغريب أن نقول هذا ،موضحاً أنه كان لدى الناس وقت أطول ، وكان الناس في منازلهم ، وللأسف ، في معظم الحالات ، كانوا في وضع يمكن أن يكون فيه الدخل البديل مفيدًا للغاية".

وأشار إلى أن الخطط كانت تتجه إلى زيادة رأس المال في عام 2020 ، انخفض متوسط ​​عمر المستثمر الذي يستخدم منصة Zerodha من 32 إلى 30 عامًا. هذا يوازي منصة التداول الأمريكية Robinhood ، التي شهدت زيادة مماثلة في الجيل Y أثناء الوباء.

يقول كاماث إنه حتى مع تزايد المنافسة في مجال التكنولوجيا المالية ، على عكس منافستها Robinhood ، فإن Zerodha ليس لديها خطط لجمع المزيد من رأس المال.

و في أكتوبر 2020 ، انضم الأخوان كاماث إلى قائمة فوربس الهندية للأثرياء بثروة إجمالية قدرها 1.55 مليار دولار ، حيث تم اختيار نيخيل البالغ من العمر 34 عامًا أصغر ملياردير هندي جديد.

مشاركة على: